مكتب حقوق الإنسان في حيس يستنكر الصمت الدولي تجاه جرائم الحوثيين

المخا تهامة - Thursday 24 September 2020 الساعة 09:45 pm
حيس، نيوزيمن:

استنكر فؤاد عبدالرحمن منصوب مدير مكتب حقوق الإنسان بمديرية حيس، جنوب الحديدة، الجريمة التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية بإطلاق القذائف المدفعية على الأحياء السكنية وتسببها بأضرار في الممتلكات ونفوق بعض الحيوانات جراء الشظايا التي طالتها، والتي استمرت ليلة الأربعاء حتى فجر اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020م.

وقال مدير حقوق الإنسان بحيس، “إن إطلاق قذائف الهاون على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216 والذي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر".

ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الانتهاكات التي تنفذها مليشيات الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- بحق المدنيين العزل وقصف المدن والأحياء الآهلة بالسكان.

>> حيس تعيش يوماً موجعاً تحت نيران الحوثي - صور+ فيديو

وقال فؤاد، إن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية بقصف المناطق الماهولة بالسكان واماكن النزوح في حيس بالقذائف المدفعية والصاروخية يعد جريمة حرب تستدعي استنهاض الضمير الحقوقي العالمي الذي عليه تحمل واجباته في حماية المدنيين الآمنين والسكان المحليين والنازحين.

وذكر أن وزارة حقوق الإنسان ماضية في رصد وتوثيق جرائم الحوثيين وانتهاكاتهم الجسيمة بحق المواطنين اليمنيين وتوثيقها وتجهيزها قانونيا ليتسنى للقضاء الوطني محاسبة مرتكبي تلك الجرائم من قادة المليشيات وملاحقتهم، مؤكداً أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.