130 قتيلاً وجريحاً.. ناطق المقاومة الوطنية: تصعيد حوثي واسع في الساحل الغربي

المخا تهامة - Saturday 03 October 2020 الساعة 05:00 pm
عدن، نيوزيمن:

قال العميد صادق دويد المتحدث باسم المقاومة الوطنية، اليوم السبت، إن مليشيا الحوثي، تقوم منذ أيام بتصعيد واسع في جبهات الساحل الغربي.

وأضاف العميد دويد، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن تصعيد الحوثي لم يحقق إنجازاً سوى رمي المئات من عناصره المغرر بهم لمحرقة جديدة بعد المهلكة التي ساقهم إليها بمأرب”.

مضيفاً:” كعادته في نقض العهود ابتداءً من الحروب الستة إلى اتفاق السويد.. الحوثي منذ أيام يقوم بتصعيد واسع في جبهات الساحل الغربي".

وشهدت أكثر من جبهة في شريط التماس بين الذراع الإيرانية والقوات المشتركة بالساحل الغربي مواجهات طيلة أيام الأسبوع الماضية، قتلت وجرحت أكثر من 130 حوثياً وفق مصادر محلية وشهود عيان في مدينة الحديدة، حيث امتلأت المستشفيات بالجرحى والقتلى.

>> مطالبة السياسيين بإسقاط “طعنة السويد”.. معركة كبرى في الدريهمي وقتلى الحوثيين في تصاعد


آخر هذه المعارك معركة الدريهمي الثانية التي تعد الأعنف، وامتدت 9 ساعات منذ فجر اليوم وانتهت بكسر الهجوم الحوثي والتنكيل بقواته. وأمس الجمعة هاجمت الذراع الإيرانية مدينة المخا بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت الأحياء الغربية الشمالية من المدينة، لكن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة في الجو بعد رصدها ولم تؤد إلى أي أضرار في الأرواح أو الممتلكات.

وأول من أمس وحتى فجر الجمعة شنت الذراع الإيرانية هجوماً واسعاً شمل كافة خطوط التماس من قطاع المطار جنوباً حتى منطقة كيلو 16 ومدينة الصالح شرقاً انتهت بهزائم قاسية، وهي ذات النتيجة لهجوم حوثي مماثل في محيط مدينة حيس.