حملة مقاطعة منتجات تركيا تفجّر غضب "داعش" على السعودية

العالم - Monday 19 October 2020 الساعة 09:17 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا متحدث باسم "داعش" أنصار التنظيم الإرهابي إلى استهداف الغربيين وخطوط أنابيب النفط والبنية التحتية الاقتصادية في السعودية.

وربط مهتمون توقيت تحريض التنظيم الإرهابي ضد المملكة، بحملة سعودية تدعو لمقاطعة شعبية شاملة للمنتجات والخدمات التركية، للرد على "ممارسات أنقرة المعادية لبلدهم قيادة وشعبا وتوجهاتها المناهضة لمصالح الدول العربية".

وبدأت الحملة بتغريدة لرئيس مجلس الغرف التجارية عجلان العجلان، يدعو فيها إلى مقاطعة شعبية للمنتجات والخدمات التركية انطلاقا من الاستيراد مرورا بالاستثمار والسياحة.

وقال المتحدث باسم "داعش" أبو حمزة المهاجر في رسالة مسجلة بثتها قناة التنظيم الرسمية على تطبيق تليجرام "الأهداف أمامكم كثيرة. ابدؤوا بضرب أنابيب نقل الوقود والمصانع والمنشآت التي هي مصدر حكومة الطاغوت"، في إشارة الى الحكومة ال

وأضاف إن المملكة فتحت مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى دول الخليج المجاورة. حد قوله.

 >> انتقادات واسعة للفتوى.. علماء الإخوان: البضاعة التركية “عمرة” ومقاطعتها “ردة” (صورة)


وكان وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان أعلن من برلين في 19 أغسطس الماضي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني، أن بلاده لن تطبع العلاقات مع إسرائيل قبل التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني شامل على أساس المعايير التي حددتها المبادرة العربية للسلام عام 2002 وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.