مصادر لنيوزيمن: قاتل نجل القيادي الإخواني أمين عبده سعيد من أقارب الوكيل المخلافي

السياسية - Tuesday 03 November 2020 الساعة 08:45 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر أمنية عن توصل تحقيقات أجرتها لجنة مختصة شكلها القيادي الإخواني البارز أمين عبده سعيد، لمعرفة هوية المتهمين بقتل نجله الطالب عبد الله أمين عبده سعيد، الأحد، أثناء عودته من المدرسة.

وقالت المصادر إن المتهم الرئيسي بقتل الطالب عبد الله أمين عبده سعيد هو أحد اقارب وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، القيادي الإخواني المقرب من سالم رجل الإخوان القوي في تعز.

وأضافت المصادر إن القيادي الإخواني أمين عبده سعيد طلب بشكل مباشر من وكيل المحافظة تسليم أحد أقاربه، ويعمل مرافقا للوكيل، إلى الجهات المختصة، إلا أن الوكيل كان رده أن القتل كان بالخطأ وأن المستهدف كان شخصا آخر.

وقالت المصادر إن القيادي الإخواني أكد أن الجهات القضائية والأمنية هي من تحدد إن كانت الجريمة بالخطأ أو بالعمد وليس الوكيل المخلافي.

>> صراع الإخوان يهدِّد تعز.. وسالم يشعل فتيل الحرب بين جبل حبشي ومخلاف

وأشارت المصادر إلى أن القيادي أمين عبده سعيد حرك قوات أمنية تابعة له لملاحقة المتهمين بقتل نجله عبد الله بعيداً عن الجهات الأمنية المختصة.

>> مسئول أمني إخواني يحذر من حرب مناطقية تأكل الأخضر واليابس في تعز


من جهة أخرى اجتمع مشايخ مديرية جبل حبشي بطلب من اللواء يوسف الشراجي مستشار وزير الدفاع، وأصدروا بيانا طالبوا فيه قيادة محور تعز وقيادة السلطة المحلية بسرعة ضبط الجناة في جريمة قتل الشاب عبد الله أمين عبده سعيد، بأقصى سرعة وتقديمهم للعدالة، ووضع حل جذري لإنهاء سلوك العصابات الإجرامية.

وحمل البيان قيادة محافظة تعز مسؤولية تقاعسها عن حماية أبناء المحافظة ونتائج ما سيترتب عن هذا التقاعس.

>> أحد مسلحي "غدر" داخل مستشفى وطالب أثناء مروره.. 6 قتلى وجرحى في تعز بينهم طفل وامرأتان