محافظ عدن: إحالة قضية الأغذية الفاسدة إلى النيابة العامة

متفرقات - Saturday 21 November 2020 الساعة 07:52 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، السبت، إحالة قضية المواد الغذائية منتهية الصلاحية التي تم اكتشافها في مخازن تابعة لوكالة لبرنامج الأغذية العالمي، إلى النيابة العامة للتحقيق فيها بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري، لقيادات السلطة المحلية بمديريات العاصمة عدن، ومديري الأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين، والرقابة والتفتيش بهيئة أراضي وعقارات الدولة.

وثمّن المحافظ لملس، خلال الاجتماع، جهود مديري عموم المديريات في معالجة الاختلالات، وانتشال أوضاع القطاعات المرتبطة بحياة المواطنين اليومية.

وشدد على ضرورة استكمال حملات التفتيش على الأسواق والمحلات والمطاعم، وكذا حملة إزالة العشوائيات، وحملات النظافة ومتابعة المتخلفين عن استخراج تراخيص العمل، بالإضافة إلى حث المرافق الإيرادية ودعمها لتحصيل الإيرادات لتعزيز وتنمية الموارد المالية للعاصمة عدن.

>> ضبط كميات غذائية ضخمة منتهية الصلاحية في مخازن الغذاء العالمي بعدن

من ناحيتهم استعرض مديرو عموم مديريات العاصمة عدن تقاريرهم المتعلقة بأنشطتهم ومتابعتهم لقضايا المواطنين ومعالجة المشاكل الخدمية.

وتطرقوا الى أبرز المشكلات التي تعاني منها مديرياتهم، وفي مقدمتها العلاقة مع المكاتب الايرادية كالضرائب والواجبات، مطالبين بضرورة تنظيمها ووضع الحلول والمعالجات للمشكلات العالقة في هذا الجانب، إضافة إلى حل مشكلة تزويد مديرتي المعلا والتواهي بالمياه وعدد.

كما استمع الاجتماع إلى شرح من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق حول مشكلة تصريف المياه في منطقة جبل حديد على الطريق الرابط بين مديريتي المعلا وخور مكسر، مؤكدا البدء بتنفيذ مشروع بناء قنوات تصريف المياه في تلك المنطقة بدءًا من الأسبوع القادم.

وكلّف الاجتماع مديري عموم المديريات بإعداد خطط طوارئ كل بحسب مديريته، تحسباً لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع مروره على العاصمة عدن قريباً.