الأرجنتين ودعت أسطورتها

رياضة - Friday 27 November 2020 الساعة 07:29 pm
عدن، نيوزيمن:

أقيمت في الأرجنتين مراسم تشييع الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، حيث جاب جثمانه شوارع العاصمة بوينوس آيرس، وسط حشود من عشرات الآلاف من الجماهير الحزينة.

وبكت الأرجنتين بطلها دييغو أرماندو مارادونا الذي ووري الثرى الخميس في ضواحي بوينوس أيرس، بعد أن وصل جثمانه بعد منتصف ليل الأربعاء الى القصر الرئاسي في بلاده وسجيى ليوم واحد حتى يتمكن أبناء بلده من إلقاء النظرة الأخيرة على أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني البرتو فرنانديس الحداد لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يعلن أن الجثمان سيسجى ليوم واحد بدلاً من ثلاثة كما كان مقرراً سابقاً في القصر الرئاسي، وتحديداً بين الساعة السادسة صباحاً والرابعة بعد الظهر نزولا عند رغبة العائلة.

ودفن مارادونا "بعد ظهر يوم الخميس في مقبرة "خاردين دي باس" (حديقة السلام) في بيافيستا في شمال شرق بوينوس أيرس حيث يرقد والداه، وفق ما أفاد المتحدث الرسمي باسمه سيباستيان بيانتشي لوكالة فرانس برس.

وكانت زوجته السابقة كلاوديا فيافانيي وابنتاهما دالما وجانينيا، وصلتا إلى القصر الرئاسي قبل منتصف ليل الأربعاء-الخميس، إضافة إلى العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين لا سيما زملاؤه الذين رفعوا معه كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وكانت الجماهير قد بدأت بالوقوف في صفوف طويلة خارج القصر الرئاسي "كاسا روسادا" لإلقاء التحية الأخيرة على الأسطورة.

واندلعت اشتباكات بين الشرطة الأرجنتينية ومتفرجين، كانوا يصطفون لرؤية الجثمان مع استعداد السلطات لإغلاق منافذ الوصول لقصر كاسا روسادا الرئاسي.

وأظهرت لقطات على تلفزيون محلي، عبوات غاز مسيل للدموع على ما يبدو، وأفرادا من شرطة مكافحة الشغب يحاولون إبعاد المتفرجين، الذين حاولوا الوصول لجثمان مارادونا.