ميلان يستقبل فيورنتينا للابتعاد في الصدارة وقمة نابولي وروما الأبرز في ختام الجولة الـ9 من الكالتشيو

رياضة - Sunday 29 November 2020 الساعة 08:45 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، وفي أبرز لقاءاتها يستقبل نابولي صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة على ملعب السان باولو، نادي روما صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة. 

ويطمح نابولي لإهداء الانتصار إلى روح نجمه الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، وتجمع المئات من المشجعين يوم الأربعاء الماضي خارج ملعب (سان باولو)، حيث كانت الأضواء منارة طوال الليل لتكريم الأسطورة الأرجنتيني، الذي قاد نابولي للتتويج بلقبيه الوحيدين في الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، بينما لا تزال مدرجات ملاعب كرة القدم فارغة في إيطاليا بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وقال لويجي دي ماجيستريس عمدة نابولي إنه يعتزم إطلاق اسم مارادونا، الذي حصل على المواطنة الفخرية للمدينة الإيطالية قبل ثلاثة أعوام، على ملعب نابولي. 

في الجهة المقابلة تعرض روما لخسارة وحيدة في البطولة هذا الموسم حتى الآن، حيث كانت اعتبارية لإشراكه لاعباً من خارج القائمة خلال تعادله مع فيرونا في مباراته الافتتاحية للموسم الحالي بالمسابقة، في حين تلقى نابولي هزيمة اعتبارية أيضاً، بالإضافة لخصم نقطة من رصيده لعدم حضور لقائه أمام مضيفه يوفنتوس بسبب مخاوف من فيروس كورونا. 

وفي لقاء هام آخر يستقبل ميلان المتصدر برصيد 20 نقطة على ملعب السان سيرو، نادي فيورنتينا صاحب المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط. 

ويسعى ميلان إلى الفوز ورفع رصيده إلى 23 نقطة والابتعاد بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، والاستفادة من تعثرات المنافسين بالأمس، حيث سقط ساسولو أمام إنتر بثلاثية نظيفة، فيما تعادل يوفنتوس أمام بينفينتو بنتيجة 1/1، كما انهزم اتالانتا أمام هيلاس فيرونا بثنائية نظيفة. 

في الجهة المقابلة يبحث مدرب فيورنتينا الجديد تشيزاري برانديلي عن فوزه الأول في الدوري، حيث تعرض للهزيمة أمام بينفينتو بهدف دون مقابل في أول مبارياته مع الفريق، إلا أنه تمكن بعدها من تخطي اودينيزي بهدف دون مقابل في دور الـ32 من كأس إيطاليا.

وفي بقية، لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

لاتسيو × أودينيزي 14:30

بولونيا × كروتوني 17:00

كالياري × سبيزيا 20:00