بصوت "سارة" الشجي.. "نور حيدر" تفوز بمسابقة مدارس عدن للأغنية الوطنية

متفرقات - Sunday 29 November 2020 الساعة 06:42 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

تحت شعار شهداؤنا أحياء في قلوبنا اختتمت، مسابقة مديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن للأغنية الوطنية، لمستوى التعليم الأساسي، والتي ينظمها قسم الأنشطة في إدارة التربية في المديرية،حيث فازت الطالبة سارة في المسابقة، من مدرسة نور حيدر، بعد أن اذهلت اللجنة بصوتها الشجي، وبعد احتدام المنافسة بين مدرسة النورس ومدرسة نور حيدر، حيث شاركت 5 مدارس: ردفان، نور حيدر، خالد حيدر، الفائق، النورس بنات.

كانت المسابقة في مراحلها الأولى عبارة عن خمسة تجمعات شاركت فيها 27 مدرسة موزعة بين المدارس الحكومية والأهلية، وكان كل تُجمع تحت اسم شهيد من شهداء الوطن.

الأستاذ أنور محضار مدير إدارة التربية في الشيخ عثمان قال لـ "نيوزيمن": مسابقة الأغنية الوطنية هي إحدى النشاطات على مستوى المحافظة، وكان هناك أربعة تجمعات سابقة، والفائز في كل تجمع شارك اليوم في التجمع الخامس والأخير، والحمد لله كانت فعالية طيبة، أظهرت إبداعات وتميز طلابنا ومدراء المدارس أيضاً، والجهد الذي يُبذل من مشرفي الأنشطة وقسم الانشطة في المديرية برئاسة الأستاذ حسين اليافعي، وجميع الاعضاء في مكتب القسم.

من خلال هذه الفعاليات نهدف إلى اكتشاف المواهب الغنائية باعتبارهم مشاريع مستقبل للأنشودة الوطنية بشكل عام وللغناء الجنوبي بشكل خاص ونأمل من هذه المسابقة أن تفرز لنا مواهب غنائية يعيدوا لنا غناء الزمن الجميل، كما أشار الاستاذ سعيد سالم.

وكانت في المسابقة الختامية لجنة التحكيم مكونة من ثلاث شخصيات اعتبارية فنية، وهم: الأستاذ سعيد سالم والأستاذ رامي نبيه والأستاذ جمال صالح، وكرم قسم الأنشطة في مديرية الشيخ عثمان جميع من شاركوا من الطلاب في ختام المسابقة.