حقوق الإنسان بالحديدة للشرعية: انقذوا الأرواح بوقف مسرحية السويد

المخا تهامة - Monday 30 November 2020 الساعة 06:34 am
الحديدة، نيوزيمن:

طالب مكتب حقوق الإنسان في محافظة الحديدة، في بيان إدانة لمجزرة الدريهمي، الأحد، الحكومة اليمنية بإنقاذ أرواح السكان واتخاذ موقف جاد من مسرحية اتفاق السويد.

ودان مكتب حقوق الإنسان بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبتها اليوم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في قرية القازة التابعة لمديرية الدريهمي جنوب الحديدة نهار اليوم الأحد والتي راح ضحيتها ثمانية قتلى وآخرون جرحى جلهم من النساء والأطفال.

ويأتي هذا الاعتداء بعد خمسة أيام فقط من جريمة استهداف مواطنين قضى 6 منهم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في طريق التحيتا - الخوخة الثلاثاء الماضي.

ودعت حقوق الإنسان الحكومة الشرعية لاتخاذ موقف جاد تجاه هذه الانتهاكات التي تجعل من اتفاق السويد مسرحية يدفع مدنيو الحديدة وحدهم ثمنها الفادح.

وقال البيان، إن جريمة القازة وما سبقها تضاف لغيرها من جرائم الحرب الحوثية بحق المدنيين والتي من المؤسف أن يغض المجتمع الدولي ممثلا بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث" الطرف عنها لحسابات سياسية تطغى على الاعتبارات الأخلاقية.

واستنكر مكتب حقوق الإنسان بالحديدة التراخي الأممي إزاء ما ترتكبه مليشيات الحوثي بحق المواطنين، مطالبا بموقف حازم للحد من هذه الجرائم المستمرة.