الموجز

صاحب الأغاني الوطنية الثائرة "عطروش" يُكرَّم بدرع الجمهورية في أبين

@ أبين، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-11-30 10:57:00

بلوحة فنية وطنية ثائرة بمهرجان تكريمي جماهيري كبير، كرمت محافظة أبين، الأحد، بقاعة الفقيد مطهر الكوني بعاصمتها زنجبار فنانها الكبير محمد محسن عطروش، بدرع الجمهورية، كما كرمت جامعة عدن العطروش بدرع الجامعة بحضور ومشاركة أبرز نجوم العزف والغناء.

الفنان القدير محمد محسن عطروش، عبر لـ"نيوزيمن" عن سعادته بهذا التكريم، مضيفاً أتمنى أن يكون هذا التكريم عُرفاً يتبع، وأن لايقتصر فقط في منحه الشهادات ومبلغ من المال بل الاهتمام به بتاهيله وتوفير السكن والعيش الكريم..

وتابع: لفتة كريمة أن نحظى بالتكريم اليوم كفنان تائر وصاحب أغنية وطنية من قبل رئيس الجمهورية والسلطة المحلية بأبين مما يشجع الفنانين الصاعدين الاهتمام بالأغنية الوطنية والثورية وكذا العاطفية.

محافظ أبين، اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، قال إن هذا التكريم يأتي تقدير واحترام لهذا الرجل الذي ناضل بألحانه وكلماته ضد الاستعمار، فكانت أغانيه شعاع حماس للثوار من الاستقلال، مشيراً في كلمته بأن محافظة أبين تمر بمرحلة صعبة وحرب عبثية تسيل فيها دماء أبناء أبين من الطرفين، داعياً إلى وقف هذه الحرب وإرساء السلام والمحبة في أرجائها.

تخلل الحفل مجموعة من أغاني الفنان محمد محسن عطروش المتسمة بروح السلام والثورية والحب بصوت عدد من الفنانين المشاركين في التكريم، حيث غنت الفنانه أمل كعدل، والفنان نايف عوض، والفنان نجيب سعيد ثابت، والفنان أحمد صالح البصير، والفنان محمد يسر، والفنان عارف الدار، والفنان عيدروس، والفنان غلام علي.