نيجيريا.. إرهابيو" بوكو حرام" يذبحون 110 مزارعين

العالم - Monday 30 November 2020 الساعة 07:29 pm
نيوزيمن، أ ف ب:

قتل 110 مدنيين في هجوم شنه مسلحون على مزارعين في قرية كوشوبي بشمال شرق نيجيريا، في حصيلة مرشحة للارتفاع، إذ لا تزال قوات الأمن تبحث عن عشرات المفقودين.

وبحسب المنسق الإنساني للأمم المتحدة في نيجيريا إدوارد كالون فقد أتى المسلحون على دراجات نارية وهاجموا رجالا ونساء كانوا يعملون في حقول كوشوبي السبت .

وكان باباكورا كولو، القيادي في فصيل مسلّح مناهض للارهابيين، قال في وقت سابق"لقد عثرنا على 43 جثة، كلهم ذبحوا، وكان ستة جرحى يعانون من إصابات خطرة"، متهما جماعة بوكو حرام "التي تنشط في المنطقة وغالبا ما تهاجم المزارعين".

وتستهدف جماعة بوكو حرام وتنظيم "داعش" الإرهابي الذين باتا يسيطران على جزء من الأراضي في المنطقة بشكل دوري المزارعين والحطّابين ومربي الماشية والصيادين لاتهامهم بالتجسس ونقل المعلومات للجيش والمليشيات التي تحارب الارهابيين إلى جانبه.

وتزامن الهجوم مع انتخابات محلية هي الأولى في ولاية بورنو منذ بداية التمرّد المسلح للارهابيين في المنطقة عام 2009.

ومذاك، قتل أكثر من 36 ألف شخص واضطر أكثر من مليونين إلى النزوح.

وأدان الرئيس النيجيري محمد بخاري الهجوم مساء الأحد وكتب على تويتر قائلا إن "قتل العمال المزارعين مأسوي ومدان.. لقد أعطت الحكومة ولا تزال كل الدعم الضروري للجيش ليبذل ما في وسعه لحماية سكان بلادنا وأرضنا".

وكتب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل "أشعر بصدمة كبيرة لهذا الهجوم الفظيع الجديد الذي استهدف مدنيين أبرياء في شمال شرق نيجيريا".