ديربي إيطاليا: إنتر يستضيف يوفتتوس في قمة مواجهات الجولة الـ18 من الكالتشيو

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-17 10:21:00

تتواصل اليوم الأحد مواجهات الجولة الثامنة عشر من الدوري الايطالي، وفي قمة هذه المواجهات، يستقبل إنتر وصيف جدول الترتيب برصيد 37 نقطة على ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 33 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، فيما يعرف بديربي إيطاليا. 

وحسم إنتر ميلان ويوفنتوس التأهل إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا قبل مواجهة القمة التي تجمع بينهما مساء اليوم، واحتاج الفريقان إلى وقت إضافي مساء الأربعاء لحسم الفوز في دور الستة عشر، حيث شارك المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من على مقاعد البدلاء ليحرز هدف الفوز 2 ـ 1 في شباك فيورنتينا كما شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كبديل ليقود يوفنتوس للفوز على جنوى 3 ـ2. 

ويعيش يوفنتوس حالة من النشوة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، منذ الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد أمام فيورنتينا أواخر الشهر الماضي، من بينها الفوز على ميلان المتصدر بثلاثة أهداف لهدف. 

من جانبه ابتعد إنتر ميلان بفارق ثلاث نقاط عن ميلان المتصدر بعد خسارته أمام سامبدوريا بهدفين لهدف وتعادله مع روما صاحب المركز الثالث بهدفين لكل منهما. 

ولعب كونتي في صفوف يوفنتوس حتى عام 2004 قبل أن يصبح مدربا للفريق وفاز معه بأول ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي في الطريق نحو حصد اللقب تسع مرات على التوالي، وتولى تدريب إنتر ميلان في الموسم الماضي لكنه خسر المواجهتين أمام فريقه السابق. 

ويلتقي كونتي وجها لوجه مع أندريا بيرلو المدرب الحالي ليوفنتوس والذي سبق له اللعب تحت إمرة كونتي بين عامي 2011 و2014 في صفوف المنتخب الإيطالي. 

وكشف أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، أن أنطونيو كونتي هو من جعله يرغب في أن يصبح مدربا، وقال بيرلو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "أتوقع أن أرى إنتر شرسًا من البداية، لكننا يوفنتوس، لذلك نريد الذهاب لسان سيرو ونلعب بأسلوبنا". 

وأضاف: "يجب ألا يكون هناك خوف ولا خجل، حتى في مثل هذه المباريات المهمة، يجب أن نحرر عقولنا، نحن يوفنتوس ويجب أن نتعود على مواقف الضغط". 

وتابع: "الفوز سيمنحنا دفعة حقيقية بخلاف النقاط الثلاث، قد تكون لدينا فلسفة مختلفة في هذه اللحظة، لكن كلا الفريقين سيقاتل حتى النهاية؛ من أجل اللقب".  

وواصل: "أنا وكونتي لدينا شخصيتان مختلفتان تمامًا، لقد تحدثنا قبل بدء الموسم ولا يزال هناك احترام كبير ومودة بيننا، لقد صنع تاريخ يوفنتوس وتعلمت منه الكثير، ولذلك سأكون ممتنا دائمًا". 

وأردف: "كونتي هو أول رجل جعلني أرغب في أن أصبح مدربا، إنه شخص عظيم ومدرب رائع، لكن اليوم سنكون خصوما على خط التماس".  

ويعتقد أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، أن يوفنتوس حامل اللقب ما زال الفريق الأقوى، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وقال كونتي، في المؤتمر الصحفي السابق للقاء: "يوفنتوس يمثل معيارا للجميع، وهذا أمر لا مفر منه، لقد سيطر على اللعبة في إيطاليا لسنوات". 

وأضاف "عندما ترغب في معرفة مستواك، تقارن نفسك بيوفنتوس". 

وقال "لا أرغب في قول من هو المرشح الأقوى، هناك احترام كبير لفريق يرغب في مواصلة هيمنته، للعام العاشر على التوالي". 

وتابع: "في العام الماضي قلصنا فارق النقاط، ونأمل في العام الحالي أن نفعل الشيء نفسه، في الماضي، كان يوفنتوس يتقدم بفارق 20-25 نقطة على بقية الفرق، ولم يكن هذا جيدا". 

وأردف: "لا يوجد فريق في إيطاليا، يمكنه أن يقول إنه قلص الفجوة مع يوفنتوس، لقد فرض سيطرته لتسع سنوات، ونجح في تغيير العديد من الأشياء، وتجديد الفريق دون التضحية بالخبرة".