لتحسين مستوى دخلهن.. انطلاق أولى الدورات الحياتية لفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت

متفرقات - منذ 44 يوم و 4 ساعة و 5 دقيقة
سيئون، نيوزيمن، خاص:

بدأت، الاثنين، بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبة الأولى لفئة الصم والبكم لصناعة الاكسسوارات وعجينة السيراميك وفن الريزن للنساء، التي تستمر لمدة 3 أشهر. 

الدورة تهدف إلى إكساب 10 متدربات من فئة الصم والبكم معارف نظرية ودروساً علمية على مدى 28 يوماً في مجالات التدريب لتحقيق مهن تساعدهن في تحسين مستوى دخلهن المعيشي إلى جانب التسويق للمنتجات. 

وجاء البرنامج للمرة الأولى لفئة الصم والبكم في عموم مديريات وادي حضرموت؛ ضمن اهتمامات مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الممولة للمشروع، ضمن برنامج الحياة عمل في نسخته العاشرة لأجل استقرار شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مادياً ومعيشياً والاندماج في المجتمع وعدم إحساسهم بالفوارق بينهم وبين الأصحاء.

المشروع سيخلق اكتفاءً ذاتياً للمستفيدات بعد تقديم المواد الخام لهن والأدوات العاملة وتكون لها أثر نوعي في حياة الفتاة المشاركة بشكل عام، حسب إفادة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس/ هشام محمد السعيدي خلال التدشين.

المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور/ عبدالله رمضان باجهام، قال إن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني من قلة الحصول على فرص التحاق بدورات حياتية وفقاً لمسح ميداني أجراه المكتب في عموم مديريات الوادي والصحراء، مشدداً على إدارة المراكز التأهيلية بالاهتمام والعناية بالشباب والفتيات وتأهيلهم التأهيل الأمثل.