ألمح لترشحه مجدداً للرئاسة.. ترمب: لا أخطط لتأسيس حزب ثالث

العالم - Tuesday 02 March 2021 الساعة 09:30 am
نيوزيمن، وكالات:

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إنه لا يخطط لتأسيس حزب جديد ينافس الحزب الجمهوري، مشيرا إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتوعد الحزب الديمقراطي بالهزيمة.

وقال ترمب، مساء الأحد، أمام "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" بولاية فلوريدا، "نحن في صراع من أجل بقاء أميركا كما نعرفها.. هذا صراع رهيب ومريع ومؤلم.. وفي النهاية، نحن نفوز دائماً".

وجدد ترمب اتهامه للديموقراطيّين بأنهم خسروا الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مروّجاً من جديد للادّعاءات بأنّه حُرم من ولاية رئاسيّة ثانية بسبب حصول عمليّات تزوير. 

واستدرك قائلا: "لكن من يدري، من يدري؟ ربما أقرّر أن أهزمهم للمرّة الثالثة".

وعلق ترمب على حرمانه وأنصاره من استخدام تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى قائلا، "لا يوجد نقاش لأنهم يرفضون السماح لنا حتى بالتحدث أو أن يُسمع صوتنا".

وطالب بمعاقبة عمالقة التكنولوجيا الكبيرة مثل تويتر وغوغل وفيسبوك بعقوبات كبيرة كلما قاموا بإسكات الأصوات المحافظة.

ووصف ترمب، في خطابه الذي يعد الأول منذ خروجه من البيت الأبيض، أميركا بأنّها أرض مقسّمة، مشدّداً على أنّ "أمننا وازدهارنا وهوّيتنا كأميركيّين على المحكّ"

وفي كلمته، هاجم ترمب إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن واتهمها بالفشل في التعامل مع إيران، مشيرا إلى أنها تسعى للتفاوض معها بشأن الملف النووي.

كما انتقد سياسة إدارة بايدن في التعامل مع ملف الهجرة وفي التعامل مع جائحة كورونا بالقول، إن الإدارة الحالية تنفذ خطة توزيع اللقاحات التي وضعت عندما كنت في البيت الأبيض.

وتابع ترمب قائلا، "إن الشهر الأول لجو بايدن الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث".. مضيفا: "كنا نعلم جميعا أن إدارة بايدن ستكون سيئة، لكن لم يتخيل أحد منا أنهم سيكونون بهذا السوء".

وظهر الرئيس الأميركي الخامس والأربعون أمام حضور من المناصرين له، الذين لا يزالون يرفعون أعلاماً ويضعون قبّعات ويحملون أغراضاً عليها اسم ترمب، فيما توسّط المؤتمر تمثال ذهبي للملياردير الجمهوري.