تركيا تعتزم تسليم قيادات الإخوان المطلوبين لمصر

العالم - Sunday 11 April 2021 الساعة 07:40 pm
عدن، نيوزيمن:

أفادت "سكاي نيوز عربية"، الأحد، بأن منظومة الإعلام الإخوانية، قررت تحت وطأة الضغوط التي تفرضها عليها الحكومة التركية الراغبة في التقارب مع مصر ايقاف مجموعة من البرامج السياسية التي تبث خطابا معاديا للمصريين من اسطنبول بعد أسابيع من الإعلان عن تغيير السياسات الإعلامية الخاصة بها.

 فيما أعلن معتز مطر، المذيع الإخواني بقناة "الشرق"، قرار وقف برنامجه على الهواء ليلة أمس، وكذلك محمد ناصر.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر إعلامية داخل "قناة الشرق" الإخوانية أن مزيدا من الإجراءات سوف يعلن عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، ستشمل ايقاف مجموعة أخرى من البرامج.

 فيما رجحت المصادر أن يتم الإعلان عن وقف البث نهائيا من إسطنبول في مايو المقبل، وسيتبعه تعليق العمل بكل القنوات والمواقع الصحفية التابعة للتنظيم، لحين انتهاء نقل المكاتب الرئيسية لها من تركيا إلى لندن.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن الحكومة التركية تعتزم تسليم كافة المطلوبين للحكومة المصرية من المقيمين على أراضيها.

ونقلت عن مصدر قريب من التنظيم، إن محمود حسين، أحد أبرز قيادات الجماعة المتواجدين بتركيا، حاول التواصل مع ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي قبل أيام لبحث وضع عناصر التنظيم ومناشدته بعدم تسليم المطلوبين لدى القاهرة أو السماح لهم بمغادرة تركيا دون عوائق، لكن أقطاي طلب تأجيل المحادثات ولم يبلغ قيادات الإخوان ردًا واضحًا.

وأعلنت السلطات التركية نهاية مارس الماضي، وقف كافة البرامج السياسية للقنوات الإخوانية التي تبث من أراضيها والتزامها بسياسات إعلامية محددة، والتوقف عن نهج العداء وترويج الشائعات وإثارة القلاقل، وذلك في إطار سعي أنقرة المتواصل منذ سنوات للتقارب مع القاهرة.