تفاؤل أمريكي بفرصة حقيقية لإنهاء الصراع في اليمن

السياسية - Tuesday 13 April 2021 الساعة 08:11 pm
عدن، نيوزيمن:

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تفاؤلها بوجود فرصة حقيقية لحل الصراع في اليمن، مشيرة إلى أن مبعوثها إلى اليمن سيصل إلى المنطقة، الأربعاء، لمواصلة جهود معالجة الأزمة وإنهاء الحرب.

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، في اجتماع رفيع المستوى بألمانيا، يوم الاثنين، إن هناك "فرصة حقيقية لحل دائم للصراع اليمني"، وفقاً لتغريدة نشرها الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في اليمن على "تويتر".

وشدد ليندركينغ، أن إنجاح الحل في اليمن يتطلب من الجميع، العمل معاً لتمكين نجاح مثل هذا الحل، معرباً عن تمنيه اغتنام هذه اللحظة.

وفي بيان لها ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن ليندركينغ ناقش خلال زيارته إلى ألمانيا أهمية التوصل إلى حل دائم للحرب في اليمن، بما في ذلك استئناف المحادثات السياسية، والإنهاء الفوري للهجوم في مأرب.

وأفاد البيان بأن المناقشات سلطت الضوء على الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك المساعدة الإنسانية الإضافية، ومتابعة التعهدات السابقة.

وأشار إلى أن ليندركينغ سيواصل زيارته إلى الخليج للمرة الرابعة له منذ توليه منصبه في فبراير الماضي، إذ سيصل إلى المنطقة، الأربعاء، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين، بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة غريفيث.

وحسب البيان ستواصل مناقشات المبعوث الأمريكي التركيز على الجهود الدولية المشتركة للترويج لاتفاق سلام، وجهود معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.