مسؤول حكومي: 11 مدنياً ضحايا جرائم مليشيا الحوثي في"حيس" خلال شهرين

المخا تهامة - Wednesday 09 June 2021 الساعة 08:52 am
حيس، نيوزيمن، خاص:

قال مدير مكتب الإعلام في مديرية حيس بالحديدة في تصريح خاص لـ"نيوزيمن"، إن شهري أبريل ومايو من عامنا الحالي 2021م حملا معهما الكثير من الجرائم الحوثية المرتكبة ضد المدنيين من الأهالي والنازحين المقيمين داخل هذه المديرية.

وأوضح مدير المكتب (حسام بكري)، أن الضحايا من المدنيين الأبرياء بلغ عددهم خلال الشهرين الماضيين (11) قتيلاً وجريحاً غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكد بكري، أن كل هؤلاء الضحايا سقطوا بسبب الألغام المزروعة وعمليات القنص والقصف التي تطال الأحياء بمختلف الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية والصاروخية، والتي تسببت بكوارث جماعية من الضحايا الأبرياء، ويدمي لها القلب من شدة بشاعتها.

وخلال تصريحه قدم مدير إعلام حيس شرحاً مفصلاً بيّن فيه أن شهر أبريل سجل 5 جرحى، منهن (2) من النساء و(2) من الأطفال، ومسن، مضيفاً، إن شهر مايو سجل 6 قتلى وجرحى، وهن (2) من القتلى النساء و(2) من النساء جرحى بينهم طفل وطفلة.

ذاكراً أن من أبرز هذه الجرائم هي جريمة يوم (16) أبريل، التي خلفت ثلاثة جرحى، امرأتين وطفلة، استهدفت منزلهن قذيفة هاون أثناء ما كّنَ على سفرة الإفطار في الرابع من شهر رمضان المبارك، وأصبن بإصابات متفرقة وصفت بالخطيرة.

ونوه أن الجريمة الثانية كانت في الـ(23) من مايو راح ضحيتها قتيلتان وجريحتان انفجرت بهن شبكة ألغام أثناء ما كّن يمارسن عملية الاحتطاب ورعي الأغنام وحولتهن الشظايا إلى أشلاء ومزقت أطراف اثنتين منهن حالفهن الحظ للبقاء.

مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية لم تكتف بهذه الجرائم البشعة، ولن تتوقف عن ممارسة عملياتها الإرهابية التي تستهدف بها الأعيان المدنية بمختلف الأسلحة، ولا تزال تمارس هذه الأعمال الإجرامية لممارسة حصد أرواح بشرية جديدة.

داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاتخاذ قرارات صارمة لمنع وردع هذه الجماعة الإرهابية ووقف مثل هذه الأعمال الإجرامية ضد المدنيين، حيث باتت تتخذ من اتفاق السويد مجرد مظلة لممارسة كل الجرائم الشنعاء ضد أهالي حيس والحديدة.