العليمي: المليشيا الحوثية لم ولن تكون مشروعاً للسلام المنشود في اليمن

السياسية - Tuesday 31 January 2023 الساعة 06:58 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، لم ولن تكون مشروعاً للسلام المنشود في اليمن.

حديث العليمي جاء خلال لقائه، الثلاثاء، في العاصمة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، وسفراء عدد من دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن، بحضور عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، حسبما نشرت وكالة سبأ الحكومية.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية لانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

واستعرض العليمي تطورات الوضع في الساحة المحلية، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الاوضاع المعيشية، وتأمين سبل العيش بمشاركة كافة المكونات الفاعلة في إدارة الدولة خلال المرحلة الانتقالية، المشمولة باعلان نقل السلطة في البلاد.

وبارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية والوسطاء الاقليميين والدوليين من اجل تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الشامل والدائم والعادل الذي يلبي كافة التطلعات في التنمية والاستقرار، وبناء دولة القانون، والمواطنة المتساوية.

وجدد التأكيد على أن المجلس على عهده الذي قطعه في خطاب القسم منذ اليوم الأول بأنه مجلس سلام، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع اي تصعيد معاد.