القوات الروسية تحكم حصار مدينة باخموت الاستراتيجية بدونيتسك

العالم - Wednesday 01 February 2023 الساعة 06:48 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلن مساعد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية -المعترف بها من جانب روسيا- يان غاغين، مساء الثلاثاء، أنّ القوات المسلحة الروسية، أحكمت الطوق حول مدينة أرتيموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال غاغين في حديث لقناة "روسيا 24": "أرتيموفسك الآن تخضع لعملية حصار، وقواتنا باتت تحكم الطوق على المدينة، حيث تجري معارك للسيطرة على الطريق السريع، بين تشاسوف يار - أرتيموفسك".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد وصف في وقت سابق، وضع القوات الأوكرانية في مدينتي أرتيوموفسك، وأوغليدار بأنه "صعب للغاية".

يذكر أنّ مدينة أرتيموفسك، تقع في جزء تسيطر عليه كييف، من أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، شمال مدينة غورلوفكا الكبيرة. 

وتعتبر هذه المدينة مركز نقل استراتيجي هام لتزويد تجمع القوات الأوكرانية في دونباس، حيث تمرّ عبر هذه المدينة شبكة من الطرق والسكك الحديدية.

وفي أواخر نوفمبر 2022، أعلن مقر الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك الشعبية، قيام قوات الجمهورية بتحرير 3 مناطق سكنية بدعم ناري من القوات الروسية، وهي "بيرشي وترافنيا وأندريفكا".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، عن  إرسال قطار "فولغا" المدرع إلى خط المواجهة في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وهو قطار مصمم للاستطلاع الهندسي وتدمير الأهداف الجوية والبرية.