تأثير "ميسي".. مليون أرجنتيني يتهافتون على تذاكر مباراة ودية

رياضة - Saturday 18 March 2023 الساعة 08:04 am
نيوزيمن، رياضي:

تهافت أكثر من مليون أرجنتيني على موقع إلكتروني لشراء تذاكر على أمل الحصول على مقعد يمكنهم من رؤية منتخب بلادهم وقائده، الأسطورة ليونيل ميسي، لأول مرة على أرضهم، وذلك منذ أن حقق منتخب "راقصي التانغو" لقب كأس العالم في قطر.

ووفقا لموقع وكالة "بلومبيرغ"، فقد بيعت تذاكر مباراة كرة قدم ودية بين منتخبي الأرجنتين وبنما في أقل من ساعتين ونصف الساعة، من طرحها على الموقع الإلكتروني التابع للاتحاد الوطني لكرة القدم، وهو أمر نادر الحدوث بالنسبة لمباراة غير رسمية.

وستقام المباراة في العاصمة بوينس آيرس، يوم الثالث والعشرين من مارس الحالي، وبحضور أكثر من 80 ألف متفرج.

وكان جرى تسجيل دخول أكثر من 1.3 مليون شخص على الموقع الإلكتروني لشراء التذاكر بعد أن جرى طرحها عند الساعة الثانية بعد الظهر، لتنفد في وقت قياسي عند ما أشارت الساعة إلى الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي.

وتبلغ تكلفة تذاكر الدخول العادية 12000 بيزو أي ما يعادل 30 دولارًا بسعر الصرف الموازي في الأرجنتين، في حين تبدأ قيمة التذاكر المميزة من سعر 130 دولارًا.

واستفاد المضاربون من هذا الهوس الكبير لدى الكثيرون، فاشتروا كميات كبيرة من التذاكر لإعادة بيعها بما يصل إلى 300 دولار للتذكرة الواحدة.

وكان فوز منتخب الأرجنتين بكاس العالم 2022 قد أطلق موجة من الاحتفالات الضخمة في بلاد يبلغ عدد سكانها 46 مليون نسمة، وتجاوز معدل التضخم نسبة 100 في المئة.

ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأرجنتيني بنسبة 3٪ في العام الجاري حيث أدى أسوأ جفاف لم تشهده البلاد منذ سنوات طويلة، إلى تدمير صادرات المحاصيل في البلاد.