"الاهتمام بهم رحمة".. مبادرة تطوعية لتأهيل المشردين في سيئون

متفرقات - Tuesday 21 March 2023 الساعة 08:16 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

نفذ منتدى سفراء التطوع بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، حملة "الاهتمام بهم رحمة" لاحتضان المشردين وتأهيلهم ومحاولة إدماجهم في المجتمع وصرف أدوية مجانية تتناسب مع حالاتهم النفسية.

وتأتي تنفيذ هذه الحملة للمرة الثانية، لتأهيل المشردين الذين أرهقتهم ظروف الحياة وأجبرتهم على التجوال بين الشوارع وأزقتها. حيث تهدف الحملة إلى الوقوف مع هذه الفئة ومساندتها حتى التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد سنوات من الإهمال.

وأوضح رئيس منتدى سفراء التطوع بحضرموت "حسام خالد باحميد" لـ"نيوزيمن": أن المشروع تضمن استضافة أخصائي نفسي وآخر طبيب عام لفحص ومعاينة الحالات والتعامل معهم بمختلف البرامج، لافتاً إلى أن حزمة من الأفكار جرت لأجل تخفيف الضغط النفسي على المشردين وتنظيف بشرتهم وتقليم أظافرهم وقص شعرهم إلى جانب أهدائهم الملابس والبطانيات وفرش النوم.

ودعا "باحميد" السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء لفتح مركز أو ملجأ يحتضن المشردين لعلاجهم مجاناً وإنهاء حالاتهم النفسية وتوفير الدواء المناسب لهم حتى يكونوا نافعين وقادرين على بناء المجتمع والمساهمة في عمليه التنمية فيه.

يذكر أن الحالات التي عرضت أثناء المبادرة يتطلب علاجها المزيد من الاهتمام والرعاية المستمرة من قبل الأهل والمجتمع للخروج من الأزمة والصدمة التي تعرضوا لها قبل سنوات وهي التي أحدثت فارقا كبيراً في حياتهم وجعلت منهم مشردين ومتنقلين في الشوارع ومن مكان لآخر.