الحكومة اليمنية: استمرار معسكرات الحوثي الصيفية لتجنيد الأطفال رغم التهدئة

الحوثي تحت المجهر - Sunday 07 May 2023 الساعة 07:57 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت الحكومة اليمنية، إن ميلشيات الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- تقيم معسكرات صيفية لتجنيد الأطفال في المحافظات التي تسيطر عليها، رغم استمرار حالة التهدئة والتي يسعى من خلالها الوسطاء للدفع نحو إنهاء الحرب عبر تسوية سياسية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في تصريح أوردته وكالة "سبأ"، إن "إعلان مليشيا الحوثي التابعة لإيران، تنظيم معسكرات لاستدراج وتجنيد مئات الآلاف من الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها، تحت غطاء المراكز الصيفية، يكشف موقفها الحقيقي من جهود التهدئة ووقف الحرب وإحلال السلام في اليمن".

وأضاف إن "ميلشيات الحوثي تسعى لإخراج جيل من الإرهابيين لا يمثلون خطراً على اليمن فحسب، بل يشكلون قنبلة موقوتة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وعد الوزير أن تخطيط مليشيا الحوثي لاستهداف مئات الآلاف من الأطفال من خلال المراكز الصيفية، وغسل عقولهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة، يؤكد استغلالها جهود إحلال السلام لكسب الوقت وتجنيد المزيد من المقاتلين في صفوفها وبخاصة فئة الأطفال، وقودا لمعاركها القادمة.

ولفت الارياني، إلى أن "مليشيا الحوثي تواصل تسخير مؤسسات الدولة الواقعة ضمن سيطرتها، بما فيها المؤسسة التعليمية، وتوظيف حالة اللاحرب واللاسلم القائمة للمزيد من التغلغل وتكريس سيطرتها في مناطق تواجدها، وفرض أفكارها على المجتمع بالقوة والإكراه، واستهداف الهوية الوطنية والعربية، وتفكيك السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي".

وحذرت الحكومة اليمنية المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، من الزج بأبنائهم في هذه المراكز المشبوهة، وأخذ العظة والعبرة من عشرات الآلاف من الضحايا الأطفال الذين استدرجتهم المليشيا وزجت بهم في محارق مفتوحة للموت.

وطالبت، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بعدم الوقوف موقف المتفرج إزاء هذه الممارسات الحوثية، التي تتعارض مع متطلبات التهدئة، وخطوات بناء الثقة.