قوات سهام الشرق تطهر آخر معاقل القاعدة في المحفد

الجنوب - Saturday 13 May 2023 الساعة 05:33 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

تمكنت وحدات عسكرية وأمنية مشتركة تابعة للقوات الجنوبية، من تطهير آخر المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوب البلاد.

وأطلقت وحدات عسكرية وأمنية تابعة للواء أول دعم وإسناد وقوات الطوارئ بجهاز الحزام الأمني في أبين، خلال اليومين الماضيين، حملة واسعة لتعقب فلول القاعدة المتمركزة في وادي خيالة والشعاب الجبلية المحيطة بالوادي.

ووفقا للمصادر الأمنية، تمكنت القوات الجنوبية من فرض سيطرتها بشكل كامل على وادي الخيالة المخبأ الأخير لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد شرقي محافظة أبين، موضحة أن حملة أمنية جرى إطلاقها خلال الـ48 الساعة الماضية وأفضت إلى اقتحام الوادي وضرب المواقع التي تمركزت فيها العناصر الإرهابية وتختبئ فيها.

وقالت المصادر لـ"نيوزيمن": إن وادي خيالة، يمثل آخر معقل لعناصر القاعدة بعد الضربات الموجعة التي تلقاها التنظيم منذ انطلاق عملية سهام الشرق في أغسطس من العام الماضي، موضحة أن الوادي كان نقطة انطلاق استخدمتها العناصر الإرهابية في حرب المفخخات التي استهدفت تحركات القوات الجنوبية في المحفد ومودية خلال الأشهر الماضية.

وأضافت المصادر إن سيطرة القوات الجنوبية على وادي خيالة والشعاب الجبلية المطلة عليه، ستضيق الخناق على تحركات العناصر الإرهابية التي ظلت تتحصن في المواقع النائية بعيداً عن الحملات العسكرية، مشيرة أن قوات أمنية وعسكرية أخرى بدأت عملية تعقب عناصر الإرهاب التي فرت من الوادي باتجاهات متفرقة.

واستطاعت القوات والفرق الهندسية أثناء عملية تشميط الوادي والشعاب الجبلية المطلة عليه من تفكيك شبكة متفجرات وعبوات ناسفة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، كانت متواجدة في مخابئ ومواقع متفرقة من الوادي الواقع بضواحي مديرية المحفد.

وقال العميد نصر عاطف اليافعي، قائد اللواء الأول دعم وإسناد، في تصريح صحفي، إنه تم تفكيك العديد من شبكات الألغام والعبوات الناسفة خلال العملية العسكرية وتطهير قواتنا الجنوبية معاقل فلول العناصر الإرهابية.

وأضاف اليافعي، إن العديد من العناصر الإرهابية لقوا مصرعهم خلال الحملة العسكرية بعد الهجوم والسيطرة على أوكارهم في الجبال المحيطة بوادي الخيالة من قبل وحدات قوات اللواء المسنودة من قوات طوارئ الحزام الأمني، مشيراً إلى أن فلول عناصر الإرهاب أخرجوا قتلاهم والجرحى عبر الجبال المرتفعة باتجاه وديان أحور.

وأكد قائد اللواء الأول دعم وإسناد استمرار الحملة العسكرية وتعقب فلول العناصر الإرهابية، وتأمين كافة المناطق المحيطة بالوادي والجبال ضمن العمليات الأمنية والعسكرية في أبين حتى القضاء على إرهابهم.