قطبا مدينة مانشستر يتنافسان على لقب النسخة "142" من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة - Saturday 03 June 2023 الساعة 09:34 am
عدن، نيوزيمن:

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، صوب ستاد ويمبلي، اليوم السبت، لمتابعة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بين مانشستر سيتي وغريمه مانشستر يونايتد.

ويلتقي قطبا مدينة مانشستر، السيتي ويونايتد، للمرة الأولى في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتطلع الفريقان إلى حصد اللقب الثاني هذا الموسم، بعدما توج مانشستر سيتي بلقب البريميرليج، وأحرز المان يونايتد، لقب كأس رابطة المحترفين.

ويستحوذ آرسنال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس إنجلترا برصيد 14 لقبا، متقدما على يونايتد بلقبين، فيما أحرز المان سيتي، اللقب 6 مرات. 

ويمثل لقب النسخة 142 من كأس إنجلترا، خطوة مهمة في طريق مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية التاريخية مع المدرب بيب جوارديولا.

أما المان يونايتد يتطلع لحصد اللقب، من أجل تحقيق الثنائية للشياطين الحمر، وذلك للمرة الأولى في موسم واحد.

وكان يونايتد قد أحرز الثلاثية التاريخية في موسم 1998-1999، ليكون الفريق الإنجليزي الوحيد الذي يحقق ذلك حتى الآن.

ويسعى بيب جوارديولا مدرب السيتي، إلى الظفر بلقبه الثاني في هذه البطولة، والـ13 في مختلف البطولات خلال 7 سنوات تولى فيها مسئولية الفريق.

أما إريك تين هاج مدرب المانيو، يتطلع للفوز بلقبه الثاني منذ تولى تدريب المان يونايتد هذا الموسم.

وتعرض مانشستر يونايتد لضربة قوية حيث تم استبعاد أنتوني مارسيال من قائمة الفريق، بسبب إصابة في أوتار الركبة.

في الجهة المقابلة كشف الإسباني بيب جوارديولا، مدرّب مانشستر سيتي، أن لاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين وجاك جريليش والبرتغالي روبن دياز، يخوضون سباقاً مع الزمن ليكونوا جاهزين لنهائي كأس إنجلترا أمام مانشستر يونايتد. 

وغاب لاعب الوسط دي بروين والجناح جريليش والمدافع دياز عن هزيمة سيتي 0-1 أمام برينتفورد، بسبب الإصابة، يوم الأحد الماضي.

ويتطلع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يواجه إنتر الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاشر من حزيران/يونيو المقبل، إلى مضاهاة إنجاز مانشستر يونايتد، بالفوز بكل الألقاب الرئيسية الثلاثة في موسم واحد.

لكن آمال سيتي في هزيمة منافسه وجاره اللدود على ملعب ويمبلي ستتضرّر في حال لم يتمكن هذا الثلاثي من التعافي من الإصابة في الوقت المناسب.

ويعول مانشستر سيتي على القدرات التهديفية لمهاجمه النرويجي الشاب هالاند، وسجل هالاند حتى الآن 52 هدفًا في 51 مباراة بجميع المسابقات خلال موسم 2022-2023، وما يزال لديه نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، اليوم السبت، ثم نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان في الأسبوع التالي.