المنتخب اليمني الأولمبي يخوض تجريبيته الثالثة أمام الإسماعيلي في معسكره الخارجي

رياضة - Sunday 04 June 2023 الساعة 09:50 am
عدن، نيوزيمن:

يخوض المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم في السادسة من مساء اليوم الأحد، مباراته التجريبية الثالثة في معسكره الخارجي المقام حاليا في مدينة الإسماعيلية المصرية، وسيواجه فريق نادي الإسماعيلي، أحد أكبر الأندية المصرية وأعرقها وأكثرها بطولات ومنافسات.

وتأتي هذه المباريات في إطار استعدادات المنتخب بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب للمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاما والتي تقام في العراق خلال الفترة من 12 وحتى 20 يونيو الجاري بمشاركة 9 منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات. 

وكان المنتخب خاض مساء الجمعة، أقوى مبارياته التجريبية أمام فريق نادي الزمالك قطب الكرة المصرية والإفريقية وحامل لقب الدوري المصري في آخر موسمين، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف في كل شبكة، رغم أن الزمالك لعب بفريقه الأول وبتواجد معظم نجومه ومحترفيه.

وعن تلك المباراة أكد الكابتن محمد الزريقي مساعد مدرب المنتخب الأولمبي أنها حققت أهدافها الفنية وهي اختبار اللاعبين أمام منافس قوي مثل فريق الزمالك الذي أشرك مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق الأول ولاعبيه المحترفين الأجانب.

وقال الزريقي: "لاعبونا قدموا جهدا جيدا خلال المباراة ولكن ما زلنا واثقين أن اللاعبين لديهم أكثر مما قدموه ويجب عليهم العمل الجاد لإخراج أفضل ما لديهم من أجل الوصول لأفضل جاهزية للبطولة". 

وبين أن الجهاز الفني بقيادة ميروسلاف سكوب يعمل على الوصول لأفضل العناصر وإعطاء الفرصة للجميع من خلال التدريبات والمباريات الودية.

ووضعت قرعة بطولة غرب آسيا المنتخب اليمني الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة كل من عمان ولبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل أول كل مجموعة وصاحب أفضل مركز ثاني ضمن المجموعات الثلاث إلى دور نصف النهائي.

ويستضيف استاد المدينة الدولي بالعاصمة ببغداد مباراتي المنتخب اليمني في الدور الأول على النحو التالي: 

1 - اليمن × عمان - الأربعاء 14 يونيو الساعة 9:30 مساءً

2 - اليمن × لبنان - الجمعة 16 يونيو الساعة 6:30 مساءً.