لحج: مصرع حوثيين عقب محاولة تسلل فاشلة في كرش

الجبهات - Thursday 08 June 2023 الساعة 04:40 pm
لحج، نيوزيمن:

لقي عدد من العناصر المسلحة التابعة لميليشيا الحوثي، ذراع إيران، مصرعها خلال الساعات الماضية، عقب إفشال محاولة تسلل نفذتها الميلشيات صوب مناطق منطقة كرش شمال محافظة لحج.

وحاولت مجاميع من العناصر الحوثية التقدم صوب جبال المرخام، تحت غطاء قصف عشوائي على القرى السكنية في كرش. ورافق القصف تحليق مكثف للطيران المسير الحوثي على مواقع القوات العسكرية المتمركزة في جبهة كرش ـ الشريجة.

وشهدت الجبهة اشتباكات عنيفة بين الميليشيات الحوثية وقوات اللواء الثاني مشاه حزم المتمركز في سلسلة جبال المرخام. وأسفرت تلك الاشتباكات عن مصرع 3 من مسلحي الميليشيات وإصابة أكثر من 7 آخرين.

وأفاد قائد جبهة كرش - الشريجة العميد الركن علي محمد الكحلاني، أن قوات اللواء الثاني مشاه حزم، تصدت لمحاولة تسلل نفذتها الميليشيا الحوثية الإرهابية في جبهة كرش. موضحا أن اشتباكات عنيفة اندلعت في سلسلة جبال محور المرخام. كما شهدت الاشتباكات تبادلًا للقصف المدفعي وقذائف الهاون بين الطرفين.

مضيفًا: إن المعارك ترافقت مع تحليق مكثف للطيران المسير التابع للميليشيات الحوثية، إلا أن دفاعات اللواء الثاني مشاه حزم تصدت لها وأجبرتها على التراجع صوب مناطق الراهدة في تعز.