نحو 74 ألف شهيد وجريح منذ بداية الحرب في غزة

العالم - Sunday 24 December 2023 الساعة 05:23 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى جراء القصف العنيف الذي طال احياء سكنية وسط قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن عدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي؛ بلغ نحو 74 ألف شخص حتى اللحظة. في حين لا يزال هناك المئات من المواطنين تحت الانقاض ولم يتم انتشال جثثهم.

وأفادت الوزارة في بيان بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20258 شهيدا و53688 إصابة، مشيرة إلى أن معظم القتلى من المدنيين. ومن بين القتلى 201 في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأدى هجوم إسرائيلي على مبنى في مدينة غزة إلى مقتل 76 فردا من نفس العائلة، حسبما أعلن متحدث باسم الدفاع المدني في القطاع المحاصر.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل 8 جنود وضباط، عقب يوم من اعترافه بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة. 

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، والرتب العسكرية التي يحملونها والوحدات القتالية المنتمين إليها.

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

وأوضحت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع أنها قتلت وجرحت الكثير من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.