القيادة المركزية: تدمير 4 مسيرات وصاروخ أرض جوي في البحر الأحمر

الجبهات - Thursday 14 March 2024 الساعة 04:32 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أعلن الجيش الأميركي، الخميس، إسقاط 4 مسيرات جوية بدون طيار وصاروخ أرض جو أطلقته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران صوب خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية تحديثاً لأنشطتها في البحر الأحمر ليوم 13 مارس: بين الساعة الثانية صباحا و4:50 مساء (بتوقيت صنعاء) ، أطلق إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. ولم يصب الصاروخ أي سفن ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

وأضاف التحديث: "نجحت القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع أربعة أنظمة جوية بدون طيار وصاروخ أرض-جو في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ودمرتها". موضحة أنه تم تحديد الأسلحة كونها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

من جانبها عبرت عدد من البعثات الدبلوماسية لكل من: أميركا وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان ونيوزيلندا عن إدانتها  لهجمات الحوثيين الإرهابيين في البحر الأحمر.

كما أعربت البعثات في بيان مشترك، الاربعاء، عن قلقها العميق إزاء الهجوم على السفينة “MV TRUE CONFIDENCE” التي ترفع علم بربادوس والمملوكة لليبيريا وتديرها اليونان حيت كانت قادمة من الصين.

وأشارت إلى أن مقتل ما لا يقل عن اثنين من البحارة الفلبينيين وواحد من البحارة الفيتناميين هو النتيجة الحتمية لهجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران المتهورة على السفن التجارية الدولية.

وطالبت البعثات الدبلوماسية المليشيا الإرهابية بوقف الهجمات على الفور إذ أن هذه الهجمات غير القانونية وأودت بحياة البحارة الأبرياء ولا تخدم سوى زعزعة استقرار المنطقة، وإلحاق الضرر بالأبرياء.