أبين.. كورنيش سالمين يحتضن سباق الهجن

الجنوب - Monday 15 April 2024 الساعة 10:03 am
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

يمثل كورنيش سالمين في محافظة أبين، جنوب اليمن، أحد المتنفسات الرئيسية لمعظم السكان في مدينة زنجبار والمديريات المجاورة. طبيعة الساحل وجماله جعله وجهة رئيسية للعائلات والأسر التي تبحث عن قضاء أوقات ممتعة وسعيدة أثناء إجازة الأعياد.

وخلال إجازة عيد الفطر المبارك، احتضن الكورنيش سلسلة من الفعاليات والبرامج والمسابقات التي جرى تنظيمها برعاية السلطة المحلية وبمشاركة عدد من الجهات المدنية التي ساهمت في إنجاحها وإدخال الفرح والسعادة لقلوب زوار الكورنيش.

شهد الكورنيش الواقع في منطقة الشيخ عبدالله بساحل أبين، مسابقة رمزية "للهجن" الجمال، وسط تفاعل وحضور كبير من قبل المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم لإقامة مثل هكذا فعاليات. كما جرى تنظيم مسابقة عامة لزوار العيد، جرى فيها توزيع الجوائز التشجيعية والرمزية للفائزين.

إقامة الفعاليات في الكورنيش وتزاحم الأسر والعائلات لقضاء إجازة العيد فيه، عكس مدى استقرار الأوضاع الأمنية التي تعيشها مدينة زنجبار وباقي مديريات أبين في ظل الجهود الأمنية الرامية لحفظ الاستقرار وإنهاء الاختلالات التي عصفت بالمحافظة خلال السنوات الماضية.

وأكد منظمو الفعاليات في كورنيش سالمين، أن إقامة مهرجان العيد والفعاليات والمسابقات تؤكد حقيقة أن الأوضاع مستقرة في زنجبار وأبين، وأن المواطنين تواقون للاستمرار في ممارسة حياتهم رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.