المغربي أيوب الكعبي يقود ناديه أولمبياكوس اليوناني للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

رياضة - Thursday 30 May 2024 الساعة 09:47 am
عدن، نيوزيمن:

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي ناديه أولمبياكوس اليوناني للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي إثر تغلبه على حساب فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "آية صوفيا" فى اليونان، فى نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2023-24

سجل المغربي أيوب الكعبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116 من عمر الشوط الإضافي الثاني والمباراة. 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ما تسبب في لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين ليحسم النجم المغربي هدف التقدم برأسية رائعة.

وأصبح أولمبياكوس ثالث بطل للمسابقة بعد روما ووست هام يونايتد اللذين توجا باللقب في النسختين الماضيتين.

ورفع اللاعب المغربي أيوب الكعبي رصيده التهديفي إلى 11 هدفا في هذه المسابقة.

وخسر فيورنتينا نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر الموسم الماضي أمام وست هام يونايتد.

وأصبح أولمبياكوس أول فريق يوناني على الإطلاق يفوز بلقب أوروبي بفوزه على فيورنتينا، الذي عانى من حسرة متأخرة للعام الثاني على التوالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

عملاق كرة القدم اليونانية مع 47 لقبًا في الدوري المحلي، لم يسبق له من قبل أن حقق نجاحًا كبيرًا في البطولات الأوروبية عبر تاريخه.

ودخل فريق خوسيه مينديليبار إلى دوري المؤتمرات بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي خلف وست هام وفرايبورغ، قبل أن يشق طريقه إلى النهائي في البطولة ويفوز باللقب على حساب الفريق الإيطالي.

وأنهى أولمبياكوس الموسم في الدوري اليوناني في المركز الثالث ليضمن التأهل لدوري المؤتمرات للموسم المقبل بالفعل، لكن انتصاره في أثينا يعني أنه سيتقدم بدلاً من ذلك إلى الدوري الأوروبي.

وقاد مدرب اولمبياكوس منديليبار، الذي تم تعيينه في فبراير الماضي، إشبيلية إلى الفوز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، ونجح في قيادة الفريق اليوناني لتحقيق لقب دوري المؤتمر الأوروبي هذا العام.