حضرموت.. إنقاذ شابين من حالة غرق في ثالث أيام موسم البلدة

الجنوب - Thursday 18 July 2024 الساعة 09:42 am
المكلا، نيوزيمن:

أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، الأربعاء، إنقاذ شابين تعرضا لحادث غرق أثناء ممارسة السباحة في ثالث أيام موسم نجم البلدة السياحي الذي جرى تدشينه الإثنين، في مختلف سواحل المحافظة.

وأشارت قوات خفر السواحل في منشورات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن  فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، تمكنت من إنقاذ حالتي غرق في ساحل الشافعي في المكلا، وساحل الشحر "بانعيمون". موضحة أن الشابين جرى إنقاذهما ونقلهما إلى مستشفيات حكومية لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة. مبينة أن الوضع الصحي للحالتين مستقرة.

وجددت قيادة خفر السواحل بحضرموت دعوتها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت قوات خفر السواحل في حضرموت من إنقاذ نحو 7 حالات غرق لشباب في سوحل حضرموت. في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة لشاب تعرض للغرق رغم التحذيرات الأمنية من مغبة التوغل في السباحة بسبب التيارات البحرية القوية.

ودشنت قوات خفر السواحل بحضرموت، خلال موسم نجم البلدة الحالي، خطة أمنية ميدانية لتأمين الشريط الساحلي للمحافظة حضرموت. وتهدف الخطة الأمنية إلى حماية مرتادي الشواطئ، من أبناء حضرموت أو الوافدين من المحافظات الأخرى، الذين يقصدون الاغتسال في الشواطئ خلال موسم نجم البلدة، لما تتميز به سواحل المحافظة من برودة البحر، في ظاهرة تتكرر سنوياً في منتصف يوليو من كل عام.

ونشرت قوات خفر السواحل القوة المشاركة في الخطة الأمنية على سواحل المكلا والشحر، والقطاع الغربي والقطاع الشرقي بسواحل المحافظة، لتوعية المواطنين بمخاطر البحر، وإرشادهم بالأماكن المسموح الاغتسال فيها مع توخي الحيطة والحذر، والأماكن الممنوع الاغتسال فيها، وتقديم المساعدة للمواطنين في حال حدوث أي حادث غرق، لا قدّر الله، وتأمينهم أثناء الاغتسال.

ويشارك في الخطة قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية البحث والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي، إلى جانب الفرق التطوعية، والجهات ذات العلاقة كالأمن العام ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، حيث تمّ في الخطة تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات، والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كل بحسب حاجته، لسهولة السيطرة عليها وإنقاذ أي حادث غرق، لا سمح الله.

ووجه العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل بحضرموت أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف حملاتها التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قوات خفر السواحل بحضرموت.