شبوة.. لقاء يناقش سبل الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين

الجنوب - Wednesday 31 July 2024 الساعة 05:36 pm
شيوة، نيوزيمن:

ناقش لقاء جمع محافظ شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد محمد النسي، النتائج المترتبة على التدفق الكبير للمهاجرين غير الشرعيين وسبل الحد منها.

اللقاء الذي حضره مدير عام عتق عبدالله الخليفي، استعرض مستوى تنفيذ القراءات والإجراءات السابقة تجاه التعامل مع تدفق الأعداد الكبيرة للمهاجرين غير الشرعيين على المحافظة، وعلى وجه الخصوص مركز المحافظة مدينة عتق وما يترتب عليها من نتائج سلبية على الأمن والاستقرار.

ودعا المحافظ المنظمات الدولية والجهات المعنية إلى مساندة هذه الجهود لتحقيق النتائج المرجوة، لافتا إلى جملة من الإجراءات التي يتطلب القيام بها للتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية منذ لحظة وصولهم إلى سواحل المحافظة وتنظيم ترتيبات الإيواء المؤقت لهم في المحافظة.

ووجه المحافظ بن الوزير الأجهزة الأمنية بالمحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية وبإشراك المكونات المجتمعية وعقال الحارات والأوقاف والإرشاد وملاك العقارات والمركبات للعمل معا للحد من مخاطر إقامة المهاجرين غير الشرعيين وتجنيب أبناء المحافظة ما يترتب عليهم من نتائج سلبية، مع ضرورة التعاطي الإنساني والعمل وفق القانون الدولي الإنساني مع كل الواصلين إلى المحافظة وفق الأنظمة والقوانين السائدة. 

وجدد المحافظ بن الوزير مطالبته للجهات المعنية بالحكومة بالعمل على إلزام المنظمات الدولية المعنية (المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية) بتحمل مسؤولية هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين وسرعة الإسهام في وضع الحلول والمعالجات الأمنية للمهاجرين غير الشرعيين، مع التأكيد على احترام حقوقهم وكرامتهم الإنسانية.