الموجز

لواء تابع للحشد يعتقل جنوداً احتجزوا شحنة متفجرات للحوثي بتعز

@ تعز، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2019-12-27 16:30:55

اعتقل اللواء 17 مشاه التابع للحشد الإخواني في تعز ثلاثة من مسلحيه اعترضوا، أمس الخميس، طريق شحنات مهربة تحتوي على مواد متفجرة كانت في طريقها إلى مناطق خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي غرب تعز.

وقال مصدر عسكري، إن ثلاثة من أفراد اللواء 17 مشاه التابع للإخوان ضبطوا 15 مركبة محملة بالسجائر المهربة ومواد متفجرة (تي إن تي) في جبهة منطقة ’’الاشروح‘‘، أثناء توجهها إلى مدينة البرح الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، وقاموا باحتجازها بعد تفتيشها.

وأضاف المصدر، إن قيادة اللواء أمرت أفرادها بالسماح لشحنة المواد المهربة بمواصلة سيرها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وعندما رفضوا، أرسل اللواء طقمين عسكريين إلى المنطقة وقام بالقبض على الأفراد، وسمح للشحنة بالمرور.

واتهم مصدر عسكري ثانٍ، قيادة اللواء بتسلم ملايين الريالات مقابل السماح بمرور تلك الشحنات، وأن عمليات تهريب المتفجرات لمليشيات الحوثي تتم بإشراف مباشر من قيادات عسكرية عليا بينهم قائد اللواء17مشاه العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، ورئيس عمليات اللواء والقيادي في حزب الإصلاح عبده حمود الصغير.

وأوضح، أن مرور الشحنات تتم بالتنسيق مع قيادي حوثي يدعى ’’أبو شعيب‘‘ ويتواجد في جبهات الريف الغربي للمدينة.

وكشف سكان محليون في المنطقة، عن مرور شحنات تهريب المواد المشبوهة بشكل أسبوعي في المنطقة، وأن بعضها ترافقها أطقم عسكرية من اللواء 17 مشاه في مسرح عملياته بجبهة الأشروح الواقعة غرب مدينة تعز.