تفاصيل الاشتباكات المستمرة بين قبائل قيفة وموالين للحوثيين في رداع

الجبهات - Monday 23 March 2020 الساعة 08:17 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

سقط أكثر من 18 قتيلا وجريحا بينهم مدنيون، مساء الإثنين، في المواجهات المستمرة لساعات بين قبائل آل الجوف قيفة وقبيلة ريام الموالية للمليشيا الحوثية وسط مدينة رداع.

وقال مصدر قبلي، إن الاشتباكات العنيفة استمرت منذ ساعات بمختلف الأسلحة عقب مقتل شقيق الشيخ سند الجوفي على يد مسلحي ريام المنتمين لمليشيات الحوثي.

وأضاف إن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن مقتل 2 وجرح 4 من مسلحي ريام، مشيرا إلى أنباء عن مصرع مسلحين حوثيين آخرين قدموا كتعزيز على متن طقم للمليشيات.

بالمقابل قتل 6 وجرح 6 آخرون من مسلحي آل الجوف قيفة، بالإضافة الى مقتل مدنيين بينهم طفلة صادف تواجدهم في مواقع الاشتباكات.

ولفت المصدر إلى أن قبائل آل الجوف تطوق حاليا مناطق تتركز فيها منازل قيادات المليشيات من ريام واستهداف منازلهم بالسلاح الثقيل، مشيراً إلى توافد المسلحين إلى صفوف الطرفين في استعداد على ما يبدو لجولة جديدة من المواجهات.

وحصل نيوزيمن على أسماء قتلى قبائل قيفة وهم:

1.عبدالجبار سالم أحمد قهيل

2.احمد ناصر أحمد

3.محمد خالد محمد

4.عبدالله حزام علي

5.صالح حسين علي محمد

6.شخص سادس اسمه غير معروف

إلى ذلك، أفادت مصادر بأن الاشتباكات في محيط فنادق بمدينة رداع نقل إليها الأطفال والنساء المحتجزات لدى مليشيات الحوثي بذريعة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وقالت إن مسلحين اقتحموا أحد تلك الفنادق وباشروا إطلاق النار داخله، مشيرة إلى أن عناصر الأجهزة الأمنية لمليشيا الحوثي فروا من أمام الفنادق تاركين النزلاء يواجهون مصيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن الضغط الشعبي أجبر مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، على نقل عائلات المسافرين المحتجزين منذ 7 أيام من كلية التربية برداع إلى عدة فنادق في المدينة، فيما لا يزال الذكور محتجزين في الكلية.