نقاش.. الأمطار تكشف وجه الشرعية القبيح في عدن

السياسية - Tuesday 21 April 2020 الساعة 09:58 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

شن مسؤولون سياسيون ونشطاء يمنيون هجوماً إعلامياً واسعاً على حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد غرق العاصمة المؤقتة عدن مجدداً بسيول الأمطار.

واتهم النشطاء، في تدوينات على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، حكومة هادي بنهب مليارات الريالات المخصصة لمعالجة الأضرار جراء الأمطار، واعتبروها شرعية اللصوص.

نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، قال إن عدن تغرق فيما الشرعية ستقف موقف المتفرج وبيدها كل شيء، بل ستوجه آلتها الإعلامية في مواقع التواصل لتحميل الانتقالي مسؤولية إنقاذ عدن، لافتا أن ذلك التوجه سيجد أقلاما جنوبية متابعة ومتحمسة.

‏وأشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيعمل على الأرض بكل ما يستطيع بما يمتلكه من رجال وكوادر وخيرين ومتطوعين من كل العالم لإنقاذ عدن.

الصحفي صلاح بن لغبر، هاجم شخصية الرئيس هادي ووصفه بالمعتوه وولي أمر الأغبياء والفساد. قائلاً بينما يعاني الناس في عدن أضرار السيول ‏يقف "ولي أمر الأغبياء والفساد المعتوه هادي مخزن بأفخر أنواع القات في فندق فخم محجوز بالكامل لحسابه".

>> رغم الظروف.. عدنيون ينفخون الروح في عدن وسط نكبة السيول - فيديو

>> بنية عدن التحتية تنهار تحت الأمطار وفساد شرعية الفنادق (صور)


‏وأضح أن نجل الرئيس هادي يحشد إرهابيي العالم لغزو عدن وتدميرها بالشراكة مع رجل الأعمال أحمد صالح العيسي، واتهم هذا الأخير بالتلاعب بالنفط وتهريب نفط إيران للحوثيين.

إلى ذلك، اعتبر شيخ قبائل الباقري كلد يافع، جمال بن عطاف، أن الشرعية باتت نظاما للصوص، حيث أمرت بصرف مليار ريال لمعالجة الأضرار جراء الأمطار الشهر الماضي وابتلعوها ولم يتم تعويض ولا إصلاح ما خلفته السيول.

ومضى بالقول: "الآن سوف يتخذون من هذه المصيبة فرصة أخرى لنصب خمسه مليارات ولن يرى منها المتضرر شيئا، اللهم من ولي من أمرنا شيئا فشق علينا فاشقق عليه".

الناشط محمد البابكري، غرد ساخرا أن مشكلة السعودية في اليمن هي حكومة الشرعية الفاسدة.. وتساءل: من يدعم هذه الشرعية الفاسدة؟ وأجاب:‏ السعودية.

وشهدت عدن، اليوم الثلاثاء، أمطارا غزيرة تسببت بسيول جارفة ألحقت بالسكان أضرارا مادية وبشرية كبيرة، وهو أمر يضع علامة تساؤل أين تذهب مليارات الريالات التي تصرف لمعالجة أضرار السيول؟