تحركات حوثية ولقاءات لمشرفي 3 محافظات في الحديدة تبحث "خطط استعادة الساحل"

المخا تهامة - Sunday 03 May 2020 الساعة 01:25 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تكرس اجتماعات مكثفة لمليشيات الحوثي على المستوى القيادي في الحديدة برئاسة أبو علي الكحلاني مدير الأمن، لمناقشة "كيفية استعادة الساحل"، تزامناً مع تصعيد متواصل للعمليات العسكرية في جبهات التحيتا/الجبلية، الدريهمي، حيس، وصلت إلى تنفيذ ثلاث عمليات هجومية وزحوف في يوم واحد، ويتركز الجزء الأكبر من التحركات على التحيتا وحيس.

في هذا الصدد عقد اجتماع أواخر الأسبوع الماضي، لمشرفي ريمة و بُرع وجبل راس، رأسه الكحلاني، في قاعة الابداع بشارع الميناء، وقد احيط الاجتماع بسرية تامة، وفقا لمصادر نيوزيمن الميدانية والراصدين. وتناقش القيادات المحلية والمشرفون الحوثيون من محافظات ثلاث، ذمار وريمة والحديدة، خططا وأفكارا تشمل التعبئة المتواصلة والتجنيد والتحشيد ومضاعفة الجهود لإشعال جبهات الساحل الغربي وجنوب الحديدة.

وعلى صلة بالتحشيد والتجنيد من المديريات والمحليات تفيد المعلومات ان المتحوث محمد يحيى إبراهيم قوزي، والمسؤول الأمني بمديرية القناوص المدعو أبو بشار، وصلا مؤخرا الى الحديدة، وسلما دفعة جديدة قوامها 11 فردا لدعم جبهة الساحل وتم تسليمهم الى أبو علي الكحلاني مدير أمن المحافظة، والذي يتسلم المجندين من مشرفي المراوعة والزيدية وباجل والقناوص ومديريات شمال وشمال شرق الحديدة تباعا.

وتواصل في مديرية زبيد الميليشيات الحوثية حشد العديد من شباب المديرية لإرسالهم كتعزيز لجبهات التحيتا وحيس في وقت حشدت من أرياف زبيد خلال أسابيع أكثر من 60 شخصا ألحقتهم بالجبهات في الجبلية والتحيتا.

وبحسب المصادر ذاتها مع نيوزيمن كثفت المليشيات أعداد المسلحين في شارع جيزان ومدينة 7 يوليو.

خلال ذلك تنفذ الميليشيات الحوثية برامجها المكثفة وتستهدف القوات الأمنية والعسكرية وحشدها إلى دورات تعبوية ومحاضرات يومية بدأتها بحشد القوة العسكرية (الامن المركزي) من بعد صلاة العشاء إلى الساعة العاشرة والنصف مساء.