12 ساعة حرب في رحبة مأرب

الجبهات - الخميس 15 يوليو 2021 الساعة 07:37 م
مأرب، نيوزيمن، خاص:

تعرضت مليشيا الحوثي لخسائر بشرية ومادية كبيرة في العملية العسكرية التي أطلقتها قبائل مراد وقوات الجيش، الأربعاء، لاستعادة مديرية رحبة جنوب غربي محافظة مأرب.

مصادر قبلية ميدانية أوضحت أن قبائل مراد بسطت سيطرتها على معظم مديرية رحبة من مليشيا الحوثي الإرهابية بما فيها مركز المديرية وصولا إلى منطقة المشيريف التابعة إداريا لمديرية ولد ربيع محافظة البيضاء، ووادي بقثة وما في محيطه المحاذي لمديرية جبل مراد، كما تمكنت قبائل مراد من الوصول إلى السيطرة النارية وقطع الامداد على جبهة علفا ونجد المجمعة باتجاه مديرية الجوبة.

وبحسب المصادر فقد أسفرت المواجهات التي استمرت 12 ساعة عن مقتل اكثر من 40 عنصراً من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، بينهم قيادات ميدانية وإصابة أعداد أخرى، ووقوع 23 عنصراً أسرى، بينهم قيادات على رأسهم القيادي الحوثي بمديرية رحبة ما يسمى المشرف العام المدعو "ابو علي الدبا".

وأضافت إن مجاميع المليشيا فرت من مناطق المواجهات مخلفة مدرعة و4 أطقم عسكرية بسلاحها و11 معدلا ابو جرف ومن نوع شبح، و4 بوازيك مع عدد من القذائف في مواقع متفرقة. كما تمكنت الدفاعات الجوية من تدمير طائرتين مسيرتين استطلاعية وهجومية متفجرة.

بالمقابل استشهد من قبائل مراد 15 مقاتلا على رأسهم مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الجوبة عبدالمجيد سيف بحيبح، والناشط الإعلامي محسن الاعوش الكثيري المرادي، علاوة على إصابة آخرين.

 والشهداء هم: عامر علي شبرين القردعي، عباد عبدالله حسين البوري، محسن ناصر الكثيري المرادي، محمد عبدالخالق الصوملي، عبدالمجيد سيف بحيبح، جبر صالح محمد طليان، مساعد المطوع، معين علي سبولان، طالب علي صالح الطالبي، غانم صالح الطويل، صالح ضيف الله حتيك الطويل، أحمد عبدربه حازب، علي بن صالح الطهيفي، يوسف علي العبشلة القردعي.