فضح تآمر الوزير على المحافظة.. المقدشي يطيح بقائد محور البيضاء

الجبهات - الجمعة 23 يوليو 2021 الساعة 04:43 م
البيضاء، نيوزيمن:

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي عن إقالة اللواء ناصر الخضر السوادي من قيادة محور البيضاء بعد يوم على تسريب رسائل نصية للسوادي كشف خلالها معلومات خطيرة تتعلق بالمقدشي.

وبحسب الوثيقة الصادرة بتاريخ 7 يوليو الجاري، أصدر وزير الدفاع قرارا قضى بتعيين العقيد أحمد حسين محمد النقح قائداً لمحور البيضاء بالإضافة إلى منصبه قائداً للواء 117.

ويوضح تاريخ صدور الوثيقة أنه بعد يوم من تسريب رسائل نصية للواء ناصر السوادي قائد محور البيضاء (الذي يشغل أيضاً منصب محافظ المحافظة) مع ابن أخته وجه فيها اتهامات للمقدشي بالتآمر على المقاومة الشعبية في البيضاء خدمة لمليشيا الحوثي.

كما تبين الوثيقة أن قرار الإقالة صدر بناء على توجيه من الفريق علي محسن (الذي سارع حينها إلى مهاتفة السوادي، عقب تسريب المحادثات).

وكان محافظ البيضاء نقل على لسان وزير الدفاع محمد المقدشي، قوله، "إن الشرعية لن تتدخل في البيضاء قبل أن يتم إخراج قوات ألوية العمالقة الجنوبية من المحافظة".

وأضاف السوادي في المحادثات النصية المسربة في السادس من يوليو الجاري أن المقدشي اشترط أيضا تسليم المقاومة الشعبية المناطق التي استعادتها من الحوثيين، إلى قوات الشرعية، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين.

وذكر أن الوزير طلب منه عدم التواصل به بشأن تعزيز المقاومة الشعبية في جبهات البيضاء، فيما ألمح المحافظ "السوادي" إلى أنه يعتزم تقديم استقالته من المنصب.

>> وزير الدفاع: لن نتدخل في معارك البيضاء قبل "إخراج العمالقة"

>> الأحمر يهاتف محافظ البيضاء لتغطية فضيحة المقدشي

>> الاتصالات وتجميد الجبهات.. البيضاء تعيد التذكير بخيانة شرعية الإخوان