بلسان مهرجيها.. تحريض علني وإساءات حوثية ضد الجنوب

السياسية - Monday 13 September 2021 الساعة 09:11 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

دفعت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- سفهاء نشطائها على شبكات التواصل الاجتماعي لشن حملة تحريضية مسيئة ضد أبناء المحافظات الجنوبية والتحريض على قصف منشآت خدمية في محافظتي عدن وحضرموت.

ودفعت المليشيا الحوثية في صنعاء بالمهرج مصطفى المومري لمهاجمة أبناء المحافظات الجنوبية بألفاظ نابية ومفردات سوقية أثارت استياء نشطاء ومتابعين من أبناء المحافظات الشمالية، والذين اعتبروا ألفاظ المومري تعبيراً عن نفسه فقط، ولا تمثل أبناء المحافظات الشمالية والشعب اليمني.

وجاءت بذاءات المومري على خلفية جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني التي يجري التحقيق فيها وقوبلت بإدانة مجتمعية واسعة في عموم محافظات اليمن.

وأدان نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي ما وصفوها بـ(بذاءات المومري)، معبرين عن أسفهم واعتذارهم الشديد لأبناء المحافظات الجنوبية، وتحت هاشتاق #المومري لا يمثلني  و#عذرا أبناء_الجنوب، طالب هؤلاء بضبط المومري وتقديمه للمحاكمة.

وطالب المحامي والناشط الحقوقي عبدالوهاب قطران، بمحاكمة مصطفى المومري لما اقترفه من (قذف وسب وتحريض مناطقي رخيص).  

ويعتقد القاضي قطران، أن تحريض المومري "يستهدف تمزيق السلم الاجتماعي وما تبقى من الوحدة الوطنية"، وأضاف: "لو كان هنا بصنعاء سلطة عندها ذرة وطنية لقدمته للمحاكمة أمام القضاء لأنه قذف وسب وحرض وارتكب عدة جرائم"..

مشيراً إلى أن من وصفه بالمهرج المومري، "سبق وأن قام بسب القضاة وعندما تم استدعاؤه والتحقيق معه من قبل القضاء، قام محمد علي الحوثي، باتصال تلفوني للنائب العام ووجه بالإفراج عنه وقال أنا ضمين ومراجع"..

مؤكدا أن الاستغلال السياسي لجريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، ودفع أمثال المهرج المومري لنشر مثل هكذا إساءات للجنوبيين عمل مدان وعيب وجريمة..