اليمن يدعو المانحين لتحويل أموال المساعدات إلى البنك المركزي في عدن

إقتصاد - Friday 20 May 2022 الساعة 03:20 pm
عدن، نيوزيمن:

جدد محافظ البنك المركزي أحمد غالب، دعوته لكافة المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تحويل الأموال المخصصة للمساعدات الإنسانية والبرامج التنموية إلى البنك المركزي في العاصمة عدن.

جاء ذلك خلال لقاء غالب، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد غالب، أن البنك سيعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وسيوفر كل الضمانات وسيتعامل بكل شفافية ومهنية مع الجميع ومع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون تمييز. 

وأشار إلى أنه بحث مع دويتش، تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجانبين، فضلا عن مستجدات الأوضاع الاقتصادية الحالية في ضوء عدد من المتغيرات الداخلية والتغييرات الخارجية خاصة الأزمة الأوكرانية، والدعم الدولي المطلوب لليمن لمواجهة آثار هذه الأزمة خاصة في مجال الأمن الغذائي وتحقيق استقرار سعر الصرف وأسعار المواد الأساسية، مشيرا إلى الإجراءات التي تقوم بها الحكومة والبنك المركزى لتخفيف هذه الآثار.

وأكد محافظ البنك المركزي جدية الحكومة في اتخاذ كل التدابير والوسائل التي من شأنها معالجة الاختلالات وتحقيق الاستقرار وخاصة استقرار سعر صرف العملة الوطنية، موضحا أن اليمن ما زال بحاجة إلى الكثير من الدعم خصوصاً في هذه المرحلة المفصلية والاستثنائية التي تمر بها.