المجلس النرويجي للاجئين ينشيء 7 فصول بمدرستين بالمخا

المخا تهامة - السبت 21 مايو 2022 الساعة 06:06 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

شارفت الأعمال الإنشائية لبناء 7 فصول دراسية، بمدرستين حكوميتين بمديرية المخا، على الانتهاء، بعد نحو شهرين من بدء العمل.

ويمول المجلس النرويجي للاجئين، " NRC"، إنشاء 5 فصول دراسية في مدرسة السعيد، وفصلين آخرين في مدرسة الشاذلي للتعليم الأساسي.

وقال مدير مدرسة السعيد، عبده تركي، لنيوزيمن، إن الفصول الجديدة، حلت جانبا مهما من مشكلة العجز القائم في الفصول الدراسية.

وأضاف، إن المدرسة ما تزال بحاجة إلى ثلاثة فصول إضافية، نظرا لتزايد عدد طلاب المرحلة الابتدائية، حيث تم تقسيم الصفوف الثلاثة الأولى إلى 6 شعب دراسية.

وأشاد "تركي" بالمهندسين والمقاولين الذين قاموا بتنفيذ أعمال البناء والتشييد للفصول الجديدة، نظرا لالتزامهم بالمواصفات الهندسية.

ومنذ تحرير مديرية المخا، في العام 2017م، عانت مدرسة السعيد الابتدائية، من انعدام الفصول الدراسية، حيث كان الطلاب يتلقون دروسهم التعليمة داخل خيم وضعت كفصول مؤقتة في منطقة معروفة بطقسها القاسي.

وأنشأ المجلس النرويجي للاجئين، خمسة فصول مؤقتة عام 2020، لكنها لم تكن كافية لاستيعاب جميع الطلاب، الذين كان غالبيتهم يدرسون داخل الخيم، قبل أن يعود المجلس هذا الشهر ليضيف خمسة فصول أخرى.

 وتعرضت المدرسة للتدمير كليا، بسبب حرب مليشيات الحوثي، وعانت لسنوات من العجز في فصول التعليم، وحلت الخيم كفصول بديلة، لكنها كانت غير مناسبة.