وزير الدفاع: المعركة اليوم لاستعادة الدولة ودحر خطر مليشيا الحوثي

السياسية - السبت 06 أغسطس 2022 الساعة 09:20 م
عدن، نيوزيمن:

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، على إعادة ترتيب القوات المسلحة وفقاً لمخرجات اللجنة العسكرية والأمنية العليا بما يؤسس لمرحلة جديدة من المتانة والصلابة والمؤسسية.

وقال اللواء الداعري، إن "المعركة اليوم تتمثل باستعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء ودحر خطر مليشيا الانقلاب الحوثية، ذراع إيران في اليمن".

وأضاف خلال ترؤسه في عدن اجتماعاً موسعاً لرؤساء الهيئات ومديري الإدارات بوزارة الدفاع، إن "المعركة والقضية واحدة، والواجب الوطني يفرض علينا العمل معاً من أجل تعزيز وحدة القوات المسلحة وتماسكها وحفظ هيبتها، وتجاوز أخطاء الماضي والتراكمات التي أفرزتها الحرب". 

وقال وزير الدفاع إن "المسئولية الوطنية والمرحلة الاستثنائية تستوجب مضاعفة الجهود وتكثيف التعاون والتنسيق والعمل بروح وطنية لتنفيذ الأوامر وإنجاز المهام الموكلة في ظل ما تشهده البلد من تحول سياسي مهم، ولحظة تاريخية فارقة".

وشدد على ضرورة الانضباط في تنفيذ الأوامر والالتزام باللوائح والأنظمة العسكرية، منوهاً إلى أهمية العمل وفق منظومة واحدة لتعزيز وحدة القوات المسلحة وتماسكها وحفظ هيبتها ومكانتها لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب.

وثمن الوزير الداعري مواقف قيادة تحالف دعم الشرعية، ممثلة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها المستمر للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في مختلف المجالات.