سلطة المخا تفتح شارعاً فرعياً.. والمقاومة تدعم المعلمين الملتزمين بسلل غذائية

المخا تهامة - الأربعاء 21 سبتمبر 2022 الساعة 06:23 م
المخا، نيوزيمن:

قام رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي في المخا، عبدالله السراجي، ومعه رئيسا لجنتي الخدمات والشئون الاجتماعية، بتقديم سلل غذائية للمعلمين الملتزمين بأداء مهامهم التعليمية بينهم متطوعون، بتوجيهات من العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي.

ويأتي هذا المشروع تجاوباً مع مقترح السلطة المحلية لرفع مستوى الأداء التعليمي في المديرية عبر تشجيع وتحفيز المعلمين على أداء رسالتهم الوطنية في الظروف التي تمر بها البلاد ومع الانهيار الاقتصادي الذي ألقى بآثاره الوخيمة على معيشة المعلم.

وثمن السراجي الجهود الخدمية للخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، مقدماً باسم المجلس المحلي وبالنيابة عن مدير المديرية، الشكر إلى عضو مجلس القيادة، قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح بما يقدمه من اهتمام خدمي على مختلف المجالات والأصعدة.

وأكد أن المساعدات الغذائية تستهدف 675 معلما ومعلمة بينهم 275 من المتطوعين.

ووصف قاسم الشاذلي مدير فرع مكتب التربية والتعليم، توزيع المساعدات باللفتة الكريمة التي أتت في وقتها المناسب، لتخفف المعاناة عن المعلمين والمعلمات العاملين في ظل غلاء المعيشة.

وأضاف، يؤكد المشروع حسن التوجه للقيادة السياسية التي توجه دعمها اليوم نحو الشريحة التي يعول عليها في بناء الإنسان مع ما تقاسيه وتعانيه في مناطق المليشيات.

إلى ذلك أشرف السراجي على عملية إعادة فتح أحد الشوارع الفرعية المهمة في حارة السويس، والذي ينفذه مكتب الأشغال العامة بالمديرية.

ويأتي ذلك بعد جملة من الاستحداثات المخالفة التي قام بها بعض السكان ما أدى إلى اغلاقه قبل أن يباشر مكتب الأشغال بإزالة المخالفات.

ورحب مواطنون بالعمل، باعتبار الطرق مقدسات لا ينبغي المساس بها، مع ما تشكله المخالفات من تهديد للتخطيط الحضري الذي تنشده المخا.