محافظ حضرموت يشكل لجنة لتقييم أوضاع منفذ الوديعة

الجنوب - Sunday 07 May 2023 الساعة 04:49 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أصدر محافظ محافظة حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، قراراً بشأن تشكيل لجنة للقيام بتقييم ودراسة أوضاع ميناء الوديعة البري وتفعيل المنفذ الرئيسي.

القرار الذي حمل رقم 64 لعام 2023م، قضى بتشكيل اللجنة من سبعة مسؤولين برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح.

وحدد القرار مهام اللجنة بتقييم سير العمل الإداري والمالي والفني والأمني في المنفذ المؤقت والرفع بمتطلبات سرعة نقل النشاط إلى المنفذ الرئيسي، وتحديد الاحتياجات والأولويات المتعلقة بإعادة تأهيل وتطوير المنفذ الرئيسي غير المفعّل، والاطلاع على المخطط العام للمنفذ والمنطقة الصناعية وتطبيقه على الواقع، والرفع بأي تجاوزات على المخطط التوجيهي، ورفع التوصيات المتعلقة بتسهيل حركة المسافرين والمركبات وتأمين الطريق.

وسمح القرار للجنة بالاستعانة بمن تراه مناسباً لتنفيذ مهامها.

ونجح محافظ حضرموت بن ماضي في استعادة السيطرة على منفذ الوديعة وإنهاء سيطرة قوات هاشم الأحمر الموالية لنائب الرئيس السابق، علي محسن الأحمر على نشاطه وإيراداته ومنع توريدها إلى حسابات الدولة.

وقال ابن ماضي خلال زيارة تفقدية للمنفذ، إنه سيتم معالجة الصعوبات التي تحول دون تسهيل معاملات المواطنين، بوصفه الرئة الوحيدة للجمهورية اليمنية للعالم وشريان الحياة والمعبر الأساسي للمواطنين، وسيتم إقرار آلية للعمل والانضباط وتوحيد المهام الأمنية وتسهيل إجراءات المواطنين بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتحسين أوضاع المنفذ وأن تصب إيرادات الدولة في وعاء الدولة، بعد أن جرت عملية تأمين طريق المنفذ من التقطع لما يشكله من نقطة مهمة للأمن الوطني لبلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة.