"الخيالة" في قبضة القوات الجنوبية.. أهمية تطهير الوادي

الجنوب - Sunday 14 May 2023 الساعة 10:01 am
أبين، نيوزيمن، خاص:

تمكنت القوات الجنوبية من توجيه ضربة موجعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين بتطهير وادي الخيالة في مديرية المحفد شرق أبين من فلول الإرهاب.

وأعلنت القوات الجنوبية، الجمعة، تطهير وادي وجبال الخيالة في المحفد بعد تنفيذها حملة عسكرية إثر تزايد الهجمات الإرهابية التي تستهدف القوات ومصدرها الوادي والجبال المحيطة.

ويقع وادي الخيالة جنوب شرق مديرية المحفد ويتمد إلى منطقة لودية القريبة من مدينة أحور الساحلية.

المنطقة الواسعة ما بين الخيالة ولودية أحور عبارة عن وديان وجبال شديدة الوعورة يتخذ منها التنظيم الإرهابي ملجأً له ومنطلقاً لهجماته التي تستهدف القوات، ووفقاً للمصادر يعد المعسكر الأكثر تحصينا للإرهاب في المحافظة وكان تنظيم القاعدة يستبعد الوصول إليه نظراً لوعورة المنطقة.

مصادر قبلية أكدت أن التنظيم يتخذ من الوادي مقراً لقيادته منذ عقود وقام ببناء منازل لقيادات يمنية وعربية تسكن وأسرها داخل الوادي، مشيرة إلى أن التنظيم قام بشق طرق في الجبال في السنوات الماضية باتجاه مدينة أحور الساحلية.

ونجحت الحملة في تطهير أكثر من 90% من الوادي، وفقا لبيان القوات، وتواصل طريقها لتحرير كافة مناطق وجبال الخيالة.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية المقدم محمد النقيب، أكد أن تحرير القوات الجنوبية لوادي الخيالة وجه ضربة موجعة للتنظيم في شبه الجزيرة العربية.

وبين النقيب، في تصريحات صحفية أن التنظيم خسر أهم معسكر له في شبه الجزيرة العربية وفقد مقره الحقيقي الذي يتحصن فيه، مشيراً إلى أن القوات ستواصل حربها على الإرهاب حتى تطهير كافة الأرضي الجنوبية من عناصر الشر.

مصادر في القوات الجنوبية أكدت أن العملية جاءت بعد رصد استخباراتي لمنطلق الهجمات الإرهابية التي تستهدف القوات وشنت الهجمة وتمكنت من تطهير الوادي، مؤكدة تمكنها من قتل عدد من العناصر الإرهابية إثر الحملة العسكرية، كما شوهدت العناصر الإرهابية وهي تنقل جرحاها باتجاه جبال لودية بأحور.