عبدالرحمن أنيس

عبدالرحمن أنيس

تابعنى على

إلى قيادة اليمنية.. لا ترسلوا طائرة خامسة إلى مطار صنعاء!!

Wednesday 26 June 2024 الساعة 07:07 pm

قرر الحوثي احتجاز طائرة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء..

ردوا رجال الله على احتجاز الطائرة بإرسال ثلاث طائرات أخرى إلى مطار صنعاء..

حاليا أربع طائرات محتجزة لدى الحوثي في مطار صنعاء..

مطلوب تحقيق شفاف، ولا بلاها التحقيق، مطلوب من قيادة اليمنية عدم إرسال طائرة خامسة إلى مطار صنعاء، كفاية أربع محتجزات، بقوا لنا طائرتين ننقل بهما المرضى للعلاج خارج الوطن.

***

لو هم بسس ما حد بيقدر يحجز عليك أربع بسس حبة وراء الأخرى، ما بالك بطائرات..

تصوروا الحوثي احتجز قبل أربعة أيام الطائرة الأولى، قاموا حركوا أمس ثلاث طائرات خلال خمس ساعات لصنعاء، برمجة رحلات استثنائية، أقلعت الرحلة الأولى الساعة وحدة ونص الفجر من جدة إلى صنعاء، حجزها الحوثي ومنع اقلاعها، بعد أربع ساعات حركوا الرحلة اللي بعدها الساعة خمس وعشر دقائق فجرا، وزادوا ارسلوا الرحلة الأخيرة بعدها بخمسين دقيقة فقط، الساعة السادسة صباحا، ثلاث رحلات خلال خمس ساعات رغم أن قد في طائرة محجوزة منذ أربعة أيام.

والآن في طيبين داخل إدارة اليمنية يضغطوا لتحريك طائرة خامسة لنقل المسافرين من جدة إلى صنعاء، نعم المسافرين ما لهم ذنب، طيب جيبوهم لعدن أو حضرموت واعطوهم مصروف الطريق لصنعاء، لو احتجز الحوثي الطائرة الخامسة ما عاد بايقدر أي مريض يسافر للعلاج في الخارج.

***

بيان الخطوط الجوية اليمنية اجا يكحلها عماها..

أولا اعترفت الشركة ان الحوثي سبق له احتجاز طائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330 منذ أكثر من شهر، ونحن الذين كنا نظن ان احتجاز الطائرة الاولى منذ أربعة أيام فقط..

ثانيا أقرت الشركة بان جميع طائراتها تعرضت للاحتجاز في مطار صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار جدة، طيب كان بين إقلاع الطائرتين المحتجزة الثانية والثالثة حوالي اربع ساعات، ليش سمحتم باقلاع الرحلة الثالثة وقد في طائرتين محتجزتين، رغم ان الحجز تم فور وصول الطائرات السابقة، كان تؤجلوها على الأقل لما تتضح الأمور وقد اليمنية ملكة تأجيل الرحلات.

 ثالثا، بررت الشركة برمجتها الاستثنائية لثلاث رحلات خلال خمس ساعات بانه لغرض نقل 8 آلاف و400 حاج من جدة إلى صنعاء خلال مدة أسبوع، يعني حبكت يكون بين الرحلات ساعات فقط؟ علما بان الرحلة الأولى انطلقت وحدة ونص الفجر، والرحلة الثاني خمس ونص الفجر، والثالثة ست وعشر دقائق الفجر.

الطريف في بيان الشركة أنها استغربت إقدام الحوثي على حجز الطائرات بعد حل مشكلة فتح المبيعات من صنعاء وغيرها من الإشكالات السابقة، يعني قد لبوا للحوثي كل طلباته وفوق هذا حجزها عليهم.

من صفحة الكاتب على إكس