أخطر العبوات والألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في الحديدة (فيديو وصور)

متفرقات - Monday 18 February 2019 الساعة 09:00 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

حولت مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) مناطق شاسعة وأراضيَ زراعية وقرى مترامية على امتداد الساحل الغربي وتهامة وحتى أحياء ومربعات وشوارع وحارات مدينة الحديدة؛ حقول ألغام ومفخخات وكمائن مميتة.

هناك مئات الآلاف من الألغام والعبوات زُرعت في كل شبر ومتر مربع من الأرض. وتحصد الضحايا من المدنيين، أطفالاً ونساءً ورجالاً، دون تمييز وبلا توقف.

وكشفت عمليات تطهير تقوم بها الفرق الهندسية المتخصصة في المناطق المحررة معامل تصنيع ومستودعات تخزين استخدمتها المليشيات الحوثية، مليئة بعشرات الأنواع والأحجام من العبوات والكمائن القاتلة والمفخخات مختلفة الأنواع والأحجام والأشكال وطرائق التفجير عن بُعد.

ووثقت عدسة وكاميرا نيوزيمن وقناة نيوزيمن، على اليوتيوب، مشاهد حية للتعامل مع أخطر الأنواع والعبوات والتي يتم تفجيرها عبر الليزر والكاميرا واللاسلكي، وتحتوي على ثلاثة صواعق تفجير: دواسة، كاميرا، ولاسلكي.

هذه النوعية من الفخاخ والعبوات المموهة خطيرة جداً، وهي أخطر ما تكون على المدنيين خصوصاً، كما يشرح المهندسون المتخصصون، لأنها تستهدف المشاة والمارة ومجرد أن يعبر أمامها شخص ويقطع خط الكاميرا تنفجر.

من الخطورة بمكان التعامل مع هذه النوعية القاتلة من العبوات الشيطانية المعدة والمجهزة لتقتل في كل الأحوال وعلى أية حال. خاطر أفراد التفكيك والفرق الهندسية بحياتهم للوصول إليها التعامل معها وتفكيكها وإبطال مفعولها بعد نزع البطاريات عنها. علاوة على ألغام مدرعات وعربات.

زرعت المليشيات الحوثية الآلاف من هذه العبوات في جذوع أشجار النخيل وفي المزارع والسهول والصحارى، وهي الأكثر فتكاً بالمدنيين حتى اليوم، كونها مموهة لتكون أشبه بالرمل والبيئة المحيطة.

"هذه أخطر أنواع الألغام في العالم.. لم يشهد مثلها.. وهي محرمة دولياً.. الألغام المعروفة آلية الصنع ألغام عربات ومدرعات لكن هذه ألغام فردية وهي هنا أخطر من الفردية، أنا أسميها ألغاماً ضد المدنيين.. هؤلاء يستهدفون المدنيين" يشرح مهندس مع نيوزيمن في الفيديو المرفق.

وصنعت المليشيات عبوات على هيئة مكعبات الأسمنت "البلك" وأخرى بأشكال حجارة وصخور وحتى ألعاب أطفال.