عبدالله لحجي.. صياد مخاوي خطف لغم حوثي روحه وأمله بالحياة

المخا تهامة - Tuesday 18 August 2020 الساعة 07:18 pm
المخا، نيوزيمن:

أصبح أهالي الساحل الغربي يعيشون وضعاً صعباً للغاية، فلا يعلمون متى سيأخذهم الموت بسبب المليشيات الحوثية الإجرامية التي زرعت الألغام والعبوات الناسفة في مختلف المناطق والطرقات، والتي حصدت أرواح آلاف المدنيين وتسببت بجرح وإعاقة أضعافهم. 

مآسي الضحايا والجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين لا تنتهي، إذ لا يكاد يمر يوم دون سماع مآس إنسانية تفطر القلب لوضعها المؤلم.

الشهيد عبدالله لحجي حسن، من منطقة الزهاري التابعة لمديرية المخا، هو أحد ضحايا الألغام الحوثية في الساحل الغربي من بين آلاف الضحايا، والذي أنهى حياته لغم حوثي، تاركاً أطفاله الثلاثه يواجهون الخطر نفسه.

ولمعرفة قصة استشهاد عبدالله لحجي حسن، يروي ابن أخيه عوض محمد لحجي قائلاً، خرج عمي عبدالله ذات صباح إلى البحر للاصطياد من أجل كسب لقمة العيش لأسرته ولأطفاله الذين لم يبلغوا سن العاشرة من أعمارهم بعد.

لم يكن يعلم ما تخبئ له بشاعة الإجرام الحوثي، فبينما هو عائد من الصيد فإذا بلغم حوثي ينفجر به ويحول جسمه إلى أشلاء.

ويكمل عوض حديثه، انفجر اللغم الحوثي بعمي عبدالله مسبباً له إصابة بليغة، حيث قمنا بإسعافه إلى مستشفى المخا لعلنا ننقذ حياته، ولكن دون جدوى، لأن إصابته كانت بالغة، ففارق الحياة.

ينهي عوض حديثه، رحل عمي عبدالله بسبب ألغام الحوثيين التي زرعوها في كل مكان، وترك أطفاله الثلاثة لا حول لهم ولا قوة، فلا يجدون من يعيلهم بعد رحيل عمي.

وتستمر أدوات الموت الحوثية بحصد أرواح المدنيين ومضاعفة معاناتهم لتصبح أكثر مأساوية، فمن لم يمت بنيران وقذائف المليشيات التي تطلقها من مناطق سيطرتها، أخذت حياته الألغام والعبوات الحوثية المزروعة في الطرقات والمزارع وبالقرب من منازل السكان.