إنجاز 80% من مشروع مياه مدينة حيس على نفقة قائد المقاومة الوطنية

المخا تهامة - Thursday 20 August 2020 الساعة 08:35 am
حيس، نيوزيمن:

تتواصل الأعمال الإنشائية بمشروع مياه مدينة حيس محافظة الحديدة بوتيرة عالية، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 بالمائة من هذا المشروع الذي يعد من ابرز المشاريع الخدمية والانسانية في الساحل الغربي وينفذ على نفقة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح.

ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب لأكثر من 40 الفا من سكان مدينة حيس على نية المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح ضمن العديد من مشاريع سقيا الخير التي يجري تنفيذها في العديد من مديريات الساحل الغربي.

الجدير بالذكر ان العمل بمشروع مياه حيس يجري حاليا في مد انابيب المياه من منطقة القاحزي التي استكمل حفر البئر فيها والواقعة بين وادي رسيان ووادي نخلة غرب مدينة حيس بطول 14 كيلو مترا، تزامنا مع تركيب 284 لوحا للطاقة الشمسية لضخ المياه، فيما تقوم فرق مسح الألغام باعمال المسح لاستمرار عملية الحفر للانبوب.

ويتضمن المشروع وحدة ضخ كهربائية غاطسة متكاملة مع كافة التوابع والملحقات ذات مواصفات عالية الجودة تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بمنظومة حماية من الصواعق وغرفة تحكم وغيرها.

ويجري تنفيذ المشروع تحت إشراف كادر هندسي متخصص.

وبهذا الخصوص اكد مطهر القاضي مدير مديرية حيس ان مشروع مياه حيس مشروع حيوي ومهم ومتكامل، وإن العمل فيه متواصل.

وتوقع القاضي ان يتسلم المشروع خلال شهر، معربا عن شكره وتقديره لقائد المقاومة الوطنية على اهتمامه ودعمه لابناء حيس.

من جانبه قال رئيس مؤتمر حيس جوير حليصي، إن مشروع المياه يعتبر من المشاريع المهمة في الساحل الغربي ويمثل شريانا اساسيا لمديرية حيس، خصوصا بعد تدمير مليشيات الحوثي للمشروع القديم.

وأضاف، سيوفر مشروع المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح مياه الشرب لأكثر من 40 الف نسمة، إضافة إلى النازحين من المديريات والقري المجاورة، كما سيخفف من الأعباء التي عانى منها أبناء حيس خلال الفترة الماضية.

بدوره قال المقاول عبد الباقي المشولي ان العمل بالمشروع يسير على قدم وساق ونسبة الانجاز 80٪، ولم يتبق الا حفر سبعة كيلومترات لاستكمال مد الانابيب، موضحا أن المياه متوفرة في البئر وتم اجراء اكثر من فحص مختبري عليها والنتائج جيدة جدا.

وأكد أن مياه المشروع ستصل الى المواطنين خلال عشرين يوما وفاء للمغفور له اللواء الركن محمد عبدالله صالح ولابناء حيس.

من جانبهم اعرب ابناء حيس عن سعادتهم بهذا المشروع الحيوي حيث قال علي الريمي، لقد عانينا كثيرا بسبب انعدام المياه واليوم ها هو المشروع امامنا ولا يسعنا الا ان نشكر قائد المقاومة الوطنية على تجاوبه معنا وتمويله لهذا المشروع الذي يعتبر في غاية الاهمية لابناء مدينة حيس.

اما محمد حميدان فقال، ان تكرم قائد المقاومة الوطنية بتحمل تكاليف مشروع مياه حيس ادخل السعادة على أبناء حيس الذين يقفون مع المقاومة الوطنية، وسيبادلون الوفاء لاهل الوفاء.