هلال الإمارات يسير قوافل إغاثية متواصلة للمناطق المحرومة والمتضررة بالساحل الغربي

المخا تهامة - Thursday 20 August 2020 الساعة 05:37 pm
الحديدة، نيوزيمن:

واصلت فرق الإغاثة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي تسيير قوافل المساعدات الغذائية للمناطق النائية والمحرومة والمتضررة منذ بداية الشهر الحالي وحتى اليوم، في الساحل الغربي.

ووزعت فرق الهلال بقرية المسنى بمديرية الحالي17 طنا من المساعدات الغذائية شملت 300 أسرة فقيرة تعول 2100 نسمة يعانون من الفاقة والحرمان نتيجة الحرب العبثية التى أشعلتها قوى الانقلاب الحوثية في قراهم ودمرت مصادر ارزاقهم وكذا تضرر اغلبية السكان من سيول الأمطار التى جرفت المزارع وأوقفت سير الحياة.

وقال عبدالرحمن اليوسفي مدير إدارة الإغاثة بمكتب الهلال في الساحل، أثناء عملية التوزيع "إن فرق الهلال في طريقها لكل المحتاجين والفقراء مهما كانت الصعوبات والمخاطر".

ويأتي هذا الدعم مواصلة للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية واستمراراً لتدفق المساعدات الإغاثية والإيواية للأسر المتضررة بالمديريات المحررة.

وكان هلال الإمارات سير في وقت سابق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية لمخيمات النازحين بالوعرة والعليلي والجحيبر والأحواش بمديرية الخوخة ومخيم النازحين بقرية غليفقة والدريهمي والجريبة والحالي ليصل إجمالي المساعدات إلى 5 آلاف سلة خلال عشرين يوماً، أي ما يعادل 173 طنا من المساعدات الغذائية الضرورية.